رئيس اللجنة الوطنية للأوقاف يُدشن "خواطر قيادية" بمعرض الكتاب

دوّن خبراته في مجال المال والأعمال على مدى 30 عاماً
رئيس اللجنة الوطنية للأوقاف يُدشن "خواطر قيادية" بمعرض الكتاب

 أطلق رئيس اللجنة الوطنية للأوقاف، بدر بن محمد الراجحي، كتابه "خواطر قيادية" في معرض الرياض الدولي للكتاب 2017، بحضور نخبة من رجال الدين والثقافة والأدب.

 

الكتاب هو الثاني لـ "الراجحي" بعد كتابه" تجربتي مع الوقف" حيث تناول فيه فن القيادة، وقد حرص الكاتب على أن يكون الكتاب على هيئة رسائل سهلة وبسيطة وموجزة للقارئ في ظل الزخم الثقافي والمعلوماتي المتسارع.

 

ويحتوي الكتاب عصارة خبرة الكاتب في مجال المال والأعمال على مدى 30 عاما، في الحراك والعمل مع المنظمات التجارية والصناعية والاستثمارية والزراعية والسياحية والبنكية والخيرية، بدء من خلالها من الصفر حتى أصبح بعد معترك العمل الطويل أحد الرموز في العمل المالي والاستثماري والخيري، على إثر النتائج المتميزة في قيادة المنظمات العملاقة.

 

وقال بدر الراجحي بعد تدشين مؤلفه بحضور جمهور عريض من متابعيه:" حرصت على كتابة مرتكزات يحتاجها القادة في قيادة المنظمات أو من يقوده طموحه نحو الطريق للقيادة، ليستنير بتجارب من سبقوه، وكل ما دونته كان نتاج تجارب عملية، أو ملاحظاتي على شخصيات عظيمة، أو كتب قراءتها متخصصة بهذا المجال، حيث سعيت إن تكون لغة هذه الخواطر وأفكارها تتناسب مع كل طبقات المجتمع، فالقيادة فن لا يمكن حصره في مجال أو طبقة معينة".

 

وزاد الراجحي مهما كتبنا وسطرنا فستبقى قيادة أسوتنا ونبينا محمد عليه الصلاة والسلام هي النبراس والأساس لكل من عزم على أن يسلك الطريق القيادي ويتبنى فكره فرسولنا الكريم ضرب لنا مثالا يحتذى به في القيادة الحكيمة التي قاد بها الأمم.

 

وقد انهال الجمهور على الكاتب لتوقيع الكتاب بمنصة التوقيع حتى انتهى الوقت ولم يكفِ لتلبية الجمهور ويقع الكتاب  في 100 صفحة مخرجة ومطبوعة بشكل عالي الجودة.

 

وقد كان من أهم الرموز التي تلقت كتاب خواطر قيادية فضيلة الشيخ د عائض القرني الذي أبدى إعجابه وسعادته وحبه للكاتب وحرصه على اقتناء الكتاب خصوصاً انه من قائد عملي  بالمنظمات التجارية والخيرية .

 

وأكد الكاتب أن القيادة ليست مرتبطة بعمر وسطر مثال لذلك القائد طارق بن زياد رضي الله عنه الذي قاد جيش المسلمين وكان في ذاك الحين يوجد من هو أكبر عمراً وعلما ًمنه إلا انه اختير من بينهم كونه يحمل موهبة القائد.

 

 وأكد أن القيادة موهبة يجب أن يكتشفها الوالدين بالأبناء وعلى من يملك موهبة القيادة ان ينميها بالتعلم والتدرب وعلى المنظمات تبني مواهبنا القيادية بمحاضن ترتقي بهم كونهم من ثروات الوطن.

 

 وقال بدر الراجحي إن الكتاب تزكية للعلم الذي كسبته من هذا الوطن وليس لي فيه ربح.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org