دار التوجيه الاجتماعي بالرياض تبدأ في استقبال طلبات الإلحاق الجديدة

لمساعدتهم على مواجهة الصعوبات التي تعرضهم للانحراف
دار التوجيه الاجتماعي بالرياض تبدأ في استقبال طلبات الإلحاق الجديدة

بدأت إدارة دار التوجيه الاجتماعي التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض في استقبال طلبات إلحاق الطلاب المعرضين لخطر الانحراف من الفئات دون سن 18 عاماً والدارسين في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وذلك حسب ما أوضحه مدير الدار فهد القميزي.

وقال القميزي إن الدار تقدم للأحداث العديد من برامج الرعاية السلوكية والنفسية والاجتماعية من خلال إشراكهم في العديد من الفعاليات الهادفة التي تشغل أوقات فراغهم، وتنمي لديهم الشعور بالمسؤولية والوازع الديني، مع صرف مكافأة مالية بشكل شهري للطالب أثناء فترة تواجده في الدار، كدوافع تحفيزية لتحسين السلوك وبناء الشخصية، بالإضافة إلى تمكينهم من مواصلة تعليمهم بإلحاقهم بالمدرسة الداخلية بالدار والتابعة لوزارة التعليم، تحت إشراف كادر متخصص يساعدهم وأسرهم على مواجهة الصعوبات التي تحد من تكيفهم وتعرضهم لمخاطر الانحرافات.

يذكر أن شروط الالتحاق بالدار هي أن يكون الطالب من أبوين سعوديين ولا يقل عمره عن 12 سنة ولا يزيد على 18 عاماً. وأن يثبت البحث الاجتماعي والنفسي حاجته لرعاية الدار، بالإضافة لتجاوزه الفحص الطبي الذي يثبت سلامته من الأمراض المعدية والسارية وخلوه من الأمراض النفسية والعاهات الجسمية والتعاطي.

وتستقبل إدارة الدار الاستفسارات وطلبات الإلحاق حسب الطاقة الاستيعابية على مدار العام على هاتف الدار المباشر /0114485566 أو سنترال رقم 011485698/ الإدارة (222) القسم الاجتماعي (228) القسم النفسي (223).

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org