957 دارساً ودارسة يستفيدون من حملة التوعية ومحو الأمية بمركز الفطيحة

مع الوصول إلى الأسبوع السابع لها
957 دارساً ودارسة يستفيدون من حملة التوعية ومحو الأمية بمركز الفطيحة

تواصل حملة التوعية ومحو الأمية بقطاع الفطيحة تقديم خدماتها لأكثر من 957 دارساً ودارسة في أسبوعها السابع والتي تنفذها إدارة تعليم صبيا وذلك ضمن جهود وزارة التعليم للقضاء على الأمية في المجتمع، وخفض معدلاتها إلى أقصى حد، وفقًا لرؤية المملكة 2030.

وأوضح المدير التنفيذي للحملة حسن عداوي أن الحملة بها 26 مركزا مختلفاً للدارسين والدارسات منذ انطلاق الحملة في الـرابع من شهر شوال الماضي حيث يقدم 58 معلما ومعلمة حصصا تعليمية في مختلف المواد الدراسية إلى جانب العديد من البرامج المصاحبة للحملة التي شملت الخدمات الطبية واستفاد منها 1000 مريض من أهالي مركز الفطيحة والخدمات البيطرية والاستقصاء الوبائي والتحصين والأنشطة والبرامج الدعوية وتقديم الهدايا والسلال الغذائية للدارسين والدارسات.

وذكر «عداوي» أن برنامج الاستشاري الزائر الذي نفذته جمعية الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان أحد أهم البرامج النوعية في الحملة حيث استفاد منه ما يزيد عن 600 دارس ودارسة بمشاركة أكثر من 24 طبيبا استشارياً، موضحاً أن جمعية غراس لرعاية الأيتام بمنطقة جازان أسهمت في رعاية وكفالة 20 يتيما ويتيمة.

وبين «عداوي» أن حملة التوعية ومحو الأمية أسهمت في تكوين فريق تطوعي من أبناء الدارسين ورعايتهم وتنفيذ العديد من الدورات لهم وتنفيذ البرامج الخدمية عن طريقهم.

وقال: تعلم الدارسون خلال الحملة استخدام بطاقة الصراف الآلي حيث اشتملت الحملة حزمة من البرامج والمسابقات المتنوعة لتحفيز الدارسين والدارسات منها برنامج المواطنة حقوق وواجبات وبرنامج صلاتي سر نجاتي ومسابقة في حفظ عشر آيات من سورة الكهف ومسابقة في حفظ آية الكرسي ومسابقة أفضل قارئة فضلا عن دورة في التغسيل والتكفين للدارسات وبرنامج حب الوطن في قلبي إلى جانب المسابقة الأسرية للدارسين.

واختتم المدير التنفيذ لحملة الفطيحة حسن عداوي حديثة أن إدارة الحملة خصصت معرضا دائما بمقرها الرئيسي إلى جانب المعرض السياحي للتعريف بمنطقة جازان فضلا عن تنفيذ مهرجان رعاية الأيتام وتنفيذ العديد من برامج الخدمات العامة في تنظيف وادي الفطيحة والعناية بالمساجد والتوعية المرورية.

يُذكر أن فعاليات حملة التوعية ومحو الأمية تستمر حتى الرابع من شهر ذي الحجة المقبل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org