حملة وطنية لتطعيم طلاب المدارس الابتدائية بـ "وادي الدواسر"

حملة وطنية لتطعيم طلاب المدارس الابتدائية بـ "وادي الدواسر"

دشن محافظ وادي الدواسر المكلف، أحمد بن سعيد العلم، في مكتبه، الحملة الوطنية لتطعيم طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي في المدارس بلقاحات الثلاثي الفيروسي والثلاثي البكتيري وشلل الأطفال الفموي والجديري المائي، بحضور مدير إدارة التعليم ، ومدير المستشفى والمشرف العام على القطاع الصحي "الأخصائي فهد الممخور".

 

جاء ذلك في إطار برامج التحصين الموسعة والتي تتبناها حكومة خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله ورعاه ممثلةً بمقام وزارة الصحة، وتستمر لمدة أربعة أسابيع.

 

وأكد مدير المستشفى، أن هذه الجرعات تُعتبر من الجرعات الأساسية المدرجة في جدول التطعيمات الأساسية والتي تعطي الأطفال مناعة ضد أمراض بكتيرية وفيروسية هي: الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف، وكذلك الدفتريا والسعال الديكي والتيتانوس، بالإضافة إلى مرض شلل الأطفال والجديري المائي وهي عبارة عن ثلاث حقن ونقطاً بالفم.

 

وأضاف "الممخور" أن الحملة تستهدف تقريباً ٩٤ مدرسة تابعة للمحافظة وأكثر من٢٠٠٠ طالب وطالبة، حاثاً جميع أولياء الأمور بتحصين أبنائهم ضد هذه الأمراض الخطيرة والتي تم توفيرها من حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مجاناً للمواطنين السعوديين وكذلك المقيمين غير السعوديين.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org