حملة إغاثة الشعب السوري تواصل استقبال التبرعات في مناطق المملكة

"المنيع" يؤكد ضرورة التعاطف مع المسلمين المستضعفين والمظلومين
حملة إغاثة الشعب السوري تواصل استقبال التبرعات في مناطق المملكة

واصلت الحملة الشعبية لإغاثة الشعب السوري الشقيق، التي أمر بتنظيمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في جميع مناطق المملكة اليوم استقبال التبرعات عبر القناة السعودية الأولى.

وقد خصص لهذه الحملة حساب بنكي يمكن إيداع مبالغ التبرعات به، بهدف تيسير عملية التبرع على المواطنين والمقيمين في مختلف مناطقة المملكة، وجاء هذا الحساب في البنك الأهلي برقم: (SA2310000020188888000100).

وأوضحت الحملة أن التبرع للأشقاء السوريين عن طريق الرسائل النصية ( SMS ) من خلال جميع شركات الاتصالات عبر الرقم الموحد ( 5565 )، وإرسال رقم ( 1 ) للتبرع بـ 10 ريالات، ورقم ( 2 ) للتبرع بـ 20 ريال، أو إرسال رقم ( 3 ) للتبرع بـ 30 ريال، أو عن طريق إيداع التبرعات عبر الحسابين التاليين:

1- SA5655000000099088000757
مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على البنك السعودي الفرنسي.

2- SA9510000022185556000107
مركز الملك سلمان للإغاثة على البنك الأهلي التجاري.

وللاستفسار يمكن الاتصال على الرقم الموحد (920008554) .

وقد وصلت قيمة التبرعات من جميع مناطق المملكة للحملة الشعبية لإغاثة الشعب السوري الشقيق، حتى هذه الساعة 166.505.347 ريالا.

وفي سياق متصل، أعرب المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع خلال لقاء في القناة الأولى بمناسبة تنظيم هذه الحملة , عن سعادته بالمبادرة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأمره بتنظيم حملة شعبية لإغاثة الشعب السوري الشقيق.

وقال: "لاشك أن إخواننا السوريين وإخوننا الآخرين بالعراق واليمن وليبيا وفي غيرها بالبلاد الإسلامية هم بحاجة إلى رعاية وعناية ,وإلى اهتمام من المسلمين بصفه عامة ومن حكام المسلمين بصفة خاصة ومن الأثرياء وأهل الفضل والإحسان من أغنياء المسلمين مما يجب عليهم أن يشعروا بمشاعر إخوانهم تمجيدا لقوله تعالى " إنما المؤمنون إخوة" الآية , وتمجيدا لقول الرسول صلى الله علية وسلم : ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)".

وأضاف: "نحن في هذا اليوم وفيما بعده نعيش عيشة الخير وعيشة الإسلام والتعاون والشعور مع إخواننا المستضعفين ومع إخواننا المظلومين ومع إخواننا الذين تكالبت عليهم قوات الشر ولا حول ولا قوة الا بالله".

وأردف "المنيع" قائلاً: "لا شك أن المسلمين يجب أن يكون بينهم من التعاون ويجب أن يكون بينهم من التعاطف ويجب أن يكون بينهم من الأخوة الإسلامية ما يدفعهم من الشعور بما يعانيه إخواننا من كدر ومن ضيق ومن تشريد ومن انتهاك لحقوقهم".

وتابع: "أسأل الله أن يفك عنهم ما هم فيه من اضطراب وما هم فيه من الضنك ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم , ونؤكد أن هذه المبادرة من الملك سلمان ليست الأولى ولا الثانية ولا الثالثة فهناك مجموعة مبادرات كانت في اليمن وفي العراق والصومال وفي المناطق المنكوبة , سائلا الله أن يعجل عقوبة من كان سببا بذلك والله يمهل ولا يهمل".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org