حرس حدود الشرقية يمنع الإبحار بسبب الأحوال الجوية

ناشد المتنزهين عدم السباحة في المواقع المحظورة
حرس حدود الشرقية يمنع الإبحار بسبب الأحوال الجوية

 منع حرس الحدود بالمنطقة الشرقية الإبحار بسبب تغييرات الأحوال الجوية المتمثلة في العواصف الرملية والرياح وارتفاع الموج، وذلك للمحافظة على سلامة أصحاب القوارب.

وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة حرس الحدود في المنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الاكلبي لـ"سبق": "دوريات حرس الحدود البحرية والبرية والساحلية وفرق البحث والإنقاذ تعمل على مدار الساعة لأمن الحدود ومراقبة الشواطئ".

وأضاف: "هناك غواصون لمراقبة ورصد حالات الغرق عن كثب حرصاً على أمن وسلامة المتنزهين ومرتادي البحر".

وأردف: "منع الإبحار لا يتم اللجوء إليه إلا في الحالات التي يشكل فيها الإبحار خطراً على الأرواح أو الممتلكات".

وتابع: "قائد كل قطاع يقوم بتحديد درجة الخطر في المنطقة التي يترأسها ، ابتداء من التحذيرات ، وصولاً إلى المنع من نزول البحر، وليس بالضرورة أن يشمل قرار المنع كل مراسي المنطقة الشرقية ، بسبب كبر مساحة شواطئها ، فقد يكون ممنوعاً في منطقة، ومسموحاً في أخرى".

وقال "الأكلبي": "يجب على أصحاب الوسائط البحرية سواء قوارب الصيد أو قوارب النزهة التأكد من حالة الطقس في جميع الأحوال قبل الإبحار وذلك عبر الاتصال برقم طوارئ حرس الحدود 994 للاستعلام عن حالة الطقس".

وشدد على ضرورة عدم إهمال وسائل السلامة على متن قواربهم والتأكد من صلاحيتها بشكل دوري.

وناشد المتنزهين الابتعاد عن المواقع الممنوعة والمحظورة عند التنزه أو عند ممارسة السباحة.

وأكد أنه يجب عدم السباحة ليلاً في الأماكن غير المخصصة للسباحة ، خاصة البعيدة عن المدن والتجمعات السكنية، موصياً بالانتباه الدائم للأطفال أثناء التنزه وخاصة على الشاطئ وعدم إهمالهم وتركهم بمفردهم وعدم السماح لهم بالسباحة بالأطواق المطاطية.

وأضاف: "قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق نظام امن الحدود ولائحة الأمن والسلامه بحق كل من يخالف التعليمات بالسباحة في المواقع المحظورة والممنوعة".

وأكد ضرورة التواصل مع طوارئ حرس الحدود 994 عند أي حدث في حينه.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org