‏٤ حالات تتلقّى العلاج في صحراء القصيم والرياض نتيجة عطل قطار "سار"

الشركة فتحت تحقيقاتها الفنية لمعرفة الأسباب
‏٤ حالات تتلقّى العلاج في صحراء القصيم والرياض نتيجة عطل قطار "سار"

باشرت فرق إسعافية، البارحة، موقع قطار "سار" في الصحراء بين منطقتَي الرياض والقصيم، وجرى تقديم الخدمة العلاجية في الموقع لأربع حالات تعرّضت للإجهاد.

تفصيلاً؛ أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالقصيم، محمد بن عبدالله الجعيثن؛ أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً من إدارة قطار "سار" عند الساعة ٢٢:١٩ من مساء السبت الموافق ١٠ / ٧ يفيد بتعطل قطار سار في رحلته المتجهة من محطة منطقة القصيم لمنطقة الرياض.

وأضاف: على الفور تمّ توجيه خمس فرق إسعافية للموقع من منطقة القصيم، بمشاركة مدير الشؤون الإسعافية، والقيادة الميدانية، وعدد من المشرفين في الموقع، كما وُجد في محطة القطار بالقصيم كلٌّ من: التموين الطبي، والإدارة الطبية، والعلاقات العامة.

وتابع "الجعيثن": تمّ التنسيق مع الهلال الاحمر بالرياض والدعم بثلاث فرق إسعافية، وتمّ توزيع عدد من الفرق في نقطة التقاء بين الموقع وصالة محطة القطار "سار".

‏وعند وصول الفرق للموقع تمّ الكشف على الركاب، وتبيّن عدم وجود إصابات سوى أربع حالات بسيطة جداً من أثر الاجهاد؛ عُولجت بالموقع ولم تُنقل والحمد لله.

وكان خللٌ إلكتروني مُفاجئ قد أصاب مولد الطاقة المشغّلة للقطار؛ ما أدّى إلى توقفه وهو يقل عدداً كبيراً من الركاب، وتعاملت الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" مع الموقف بكل سرعة ومهنية، ووفّرت قطار ركاب احتياطي، وفتحت تحقيقات فنية لمعرفة أسباب العطل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org