"جمعية حقوق الإنسان": بدأنا تتبع   فيديو "جلد العم معيض"

أكدت أنها تتعامل مع حالات بالتوعية وتحيل أخرى للمحاكمة
"جمعية حقوق الإنسان": بدأنا تتبع   فيديو "جلد العم معيض"

أكد رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح القحطاني، أن الجمعية بدأت في تتبع مقطع الفيديو الذي انتشر بعنوان "جلد العم معيض" والذي ظهر فيه شخص يضرب مجموعة أطفال داخل منزل.

وقال "القحطاني" لـ"سبق": "نرصد ونتابع مثل هذه الحالات ونحرص على التحقق من الحالة، فإذا ما تأكدنا أنها واقعة غير متكررة نكتفى بالتوعية".

وأضاف: "في بعض الحالات يتم إنذار الشخص مرتكب الإيذاء، وهناك حالات نبادر بإحالتها إلى الجهات المعنية لمحاكمة مرتكب الإيذاء خاصة في حالة تكرار الواقعة أو أن تكون قد سببت أضراراً".

وأردف: "المملكة بدأت تفعيل إجراءات الحماية من الإيذاء وأصبح العمل منظماً، وهناك إدارة عامة للحماية من الإيذاء في وزارة الشؤون الاجتماعية، كما دشن وزير الشؤون الاجتماعية مركز استقبال البلاغات".

وتابع: "هناك نظام وقواعد واضحة للتعامل مع حالات الإيذاء والعنف، والجمعية تتلقى البلاغات عن طريق الشكاوى أو الاتصالات وتتخذ الإجراءات اللازمة".

وكان مقطع "جلد العم معيض" الذي ظهر فيه هذا الشخص "يؤدب" مجموعة من الأطفال بالضرب بعد ممارستهم هواية كرة القدم داخل مجلس المنزل ، قد انتشر على نطاق واسع وأثار الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org