جزيرة "أحبار جازان" أفضل موقع جذب سياحي بالمملكة

حصدت جائزة التميز بملتقى السفر بالرياض
جزيرة "أحبار جازان" أفضل موقع جذب سياحي بالمملكة

حصلت جزيرة أحبار بمنطقة جازان على جائزة التميز السياحي كأفضل مكان جذب سياحي في المملكة.

 وسلم رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز جوائز التميز السياحي، وذلك على هامش ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي المقام بالرياض والذي رعاه أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز.

وتعد جزيرة أحبار من أقرب الجزر لمنطقة جازان، حيث تبعد عن جازان قرابة ١٥كيلو مترا، وتم تهيئتها من قبل الهيئة العامة للسياحية ومجلس التنمية السياحية بالتعاون مع أمانة المنطقة وحرس الحدود وإدارة التعليم لتضاف لمواقع الجذب السياحية بمنطقة جازان.

وتحتوي الجزيرة على عدة شواطئ جذابة ومياه صافية وطبيعة رائعة ووجود عدد من الطيور النادرة مثل النورس والقماري، كما أنها تحتضن نباتات وأسماكاً نادرة، ويطلق عليها جزيرة الطيور المهاجرة، وملتقى الشباب والأجداد.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهندس رستم بن مقبول الكبيسي أنه لا بد أن نوفر للسائح والزائر كل ما يحتاجه من تهيئة وتطوير للمواقع السياحية بالمنطقة والتي يمكن للسائح زيارتها والاستمتاع بها. 

وذكر الكبيسي، أنه تم تهيئة الجزيرة بأنشاء عدد من الجلسات، ورصيف للقوارب، ومقهى ومطعم للأسماك وصالة للمناسبات ومنطقة تخييم ودورات مياه، وتم تزويد الجزيرة بمحطة صغيرة للكهرباء ومحطة لتحلية مياه البحر وكذلك بعض الأنشطة البحرية التي تستهوي السياح.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org