جامعة جدة تمنح الأولوية للموهوبين فى التخصص والتعيين والدراسات العليا

وفقاً لمذكرة تفاهم بين "مشاط والثقفي" بمقر المدرسة الفيصلية
جامعة جدة تمنح الأولوية للموهوبين فى التخصص والتعيين والدراسات العليا

وقّع مدير جامعة جدة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط والمدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي مذكرتي تفاهم في مجالي تدريب وتطوير أداء المعلمين على رأس العمل واستقطاب ورعاية الطلبة الموهوبين وذلك بمقر المدرسة الفيصلية للموهوبين .

وكشف  الدكتور مشاط  خلال لقائه بطلاب المدرسة صباح اليوم (الأربعاء)  عن توجه الجامعة لاستقطاب الطلاب الموهوبين وقبولهم بشكل فوري وتقديم المميزات الدراسية لهم  إلى جانب دعم الموهوبين أكاديميا خلال دراستهم في الجامعة ببرامج نوعية ومنحهم الأفضلية في القبول في التخصصات المرغوبة.

 وأكد "مشاط " بأنه بعد  التخرج سيكون لطلاب مدرسة الموهوبين  أولوية في التعيين والالتحاق ببرامج الدراسات العليا  مشير إلى أنه يتابع المدرسة عن كثب في كافة فعاليتها وأنشطتها مشيدا بمخرجاتها الموهوبة المتميزة .

وشدد "مشاط" على  حرص الجامعة على تفعيل دورها في بناء وتطوير مؤسسات المجتمع بشكل عام وتحقيق تعاون مثمر وبناء مع الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة بشكل خاص عن طريق تطوير التفاهم المشترك لتقديم مخرجات عملية وتعليمية بما يتماشى مع الخطط التنموية للمملكة ودعم التحول نحو مجتمع المعرفة، والذي يتطلب تضافر الجهود لتصميم وتقديم برامج نوعية لرعاية وبناء الكفاءات الوطنية الموهوبة والمبدعة.

فيما  أكد مدير التعليم بجدة خلال مراسم أن هذه الزيارة تعتبر من الزيارات الهامة التي سترسم آفاقا رحبة من التعاون البناء بين التعليم وجامعة جدة في مجالات استقطاب ورعاية الطلاب الموهوبين وتدريب وتطوير أداء المعلمين راجيا أن تعود الفائدة على الجميع بالخير ورقي الوطن وأبنائه مشيرا إلى أن الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة تسعى بجهود حثيثة في بناء مثل هذه الشراكات المجتمعية والاتفاقيات النوعية والتي تأتي من أجل تجويد العمل الميداني التعليمي وتستقطب المواهب والكفاءات.

يشار إلى أن حفل توقيع الاتفاقيتين  شمل جولة على عدد من فصول وقاعات تدريب الموهوبين بالمدرسة إلى جانب عقد حوار مفتوح بين مدير الجامعة وطلاب مدرسة الموهوبين.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org