تعليم ينبع: رصد الغياب يومياً في نظام نور وتثبيته وفق آلية متبعة

"العطوي" حث قائدي المدارس على تكريم الطلاب المنتظمين
تعليم ينبع: رصد الغياب يومياً في نظام نور وتثبيته وفق آلية متبعة

أكد مساعد مدير التعليم لشؤون بينبع، سليم بن عبيان العطوي، على الدقة في رصد الغياب يومياً في نظام نور وتثبيته وفق الآلية المتبعة.

وحث "العطوي"، قائدي المدارس على تكريم الطلاب والطالبات والمدارس ممن انتظموا بالوسائل المتاحة والممكنة، و تطبيق التعليمات المتبعة بدقة.

ووجه "العطوي" إلى أهمية نشر نتائج الانضباط المدرسي يومياً في الفترة المستهدفة، ومتابعة تنفيذ الخطة الإجرائية؛ لتعزيز الانضباط المدرسي، مشددًا على بذل الجهود في تنشيط الحملة الإعلامية التي توعي الأسر والطلاب بأهمية هذه القيمة الجميلة و تعزز احترام الوقت في نفوس الطلاب والطالبات.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الأحد اجتماعًا للجنة الانضباط المدرسي، بهدف تعزيز قيمة الانضباط المدرسي وبث ثقافته في مجتمع المدرسة الداخلي والخارجي والإبداع في الأساليب والوسائل، ومناقشة طرق تحقيق الخطة الإجرائية، والتعديل الأخير لدرجات المواظبة، وذلك بحضور كامل أعضاء اللجنة.

وناقش "العطوي" مع أعضاء اللجنة عرض ما تم تنفيذه من توصيات بالاجتماع الأول، وتحديد الأسابيع المستهدفة بالانضباط المدرسي بعد صدور التنظيم الجديد للتقويم الدراسي لبقية العام الحالي وبداية العام الجديد.

وتناول الاجتماع تعديل درجات المواظبة عند غياب الطلاب اعتبارًا من يوم الاثنين 27 / 7 / 1438هـ، و عرض ما تم اتخاذه من إجراءات لتحقيق الانضباط في المدارس خلال الفترة المتبقية من العام الحالي، وتدارس المجتمعون خطة متابعة المدارس في الفترة المحددة و برنامج زيارات المشرفين لكافة المدارس بالمحافظة ومكتب التعليم بالعيص .

يذكر أن اللجنة نفذت عددًا من القرارات التي أوصى بها الاجتماع الأول تمثلت في تنفيذ برنامج تدريبي لوكلاء المدارس عن قواعد السلوك والمواظبة، واستقبال ومعالجة حالات الغياب المتكررة لدى بعض طلاب المدارس الأهلية، وعقد اجتماع لقادة المدارس الأهلية الثانوية ومناقشة الانضباط خلال الأسابيع المستهدفة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org