"تعليم صبيا" يختتم ملتقى بناء القيم وتوجيه السلوك

أوصى بحماية الأمن الوطني والاستفادة من "نبراس"
"تعليم صبيا" يختتم ملتقى بناء القيم وتوجيه السلوك

اختتمت إدارة التعليم بصبيا اليوم أعمال ملتقى بناء القيم وتوجيه السلوك بالتوصية بالعمل على حماية الأمن الوطني والفكري وضرورة تعزيز قيم الحماية الذاتية ورفع مستوى الوعي لدى أبنائنا وبناتنا وحمايتهم من المخدرات وأضرارها ونشر ثقافة الشراكة المجتمعية في تعزيز القيم وتوجيه السلوك وأن تظل هذه الجهود وأوراق العمل الخاصة بمبادرة القيم وتوجيه السلوك حاضرة في واقعنا التربوي، وإلى أهمية الاستفادة من البرنامج الوطني لمكافحة المخدرات نبراس.

وكان محافظ صبيا علي بن موسى زعلة قد دشن أعمال الملتقى يوم الثلاثاء الماضي، برعاية الأمير محمد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة جازان وحضور مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس حيث قاموا بتكريم المدارس الفائزة والمتميزة في تنفيذ قيمة النقاء من السموم خلال العام الماضي.

واستضاف الملتقى هذا العام جملة من الشخصيات الاعتبارية والأكاديمية والقيادية والأمنية على مستوى المملكة ووزارتي الداخلية والتعليم.
فيما تم تخصيص اليوم الثالث للملتقى لقيمة النقاء من السموم، حيث تم عرض مرئي حول جهود الإدارة وقسم التوجيه والإرشاد والمدارس في تعزيز هذه القيمة.
وقدم ماجد بن يحيى الحربي المدرب في برنامج اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات (نبراس) ورقة عمل تحدث من خلالها عن برنامج اللجنة، مبينًا أنه يحظى بمتابعة من سمو وزير الداخلية ويمتد لخمسة أعوام كمرحلة أولى.
وأوضح أن مشروع نبراس يوحد جهود المملكة في مكافحة المخدرات.
وبيّن "الحربي" أيضًا أن المشروع يسعى لجعل المملكة العربية السعودية خالية من المخدرات بإذن الله تعالى.

وفي ختام أوراق العمل، ألقى مدير التعليم الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس كلمة شكر فيها كل من شارك وعمل لتنفيذ هذا البرنامج، مشيرًا إلى أن الجميع يشعر بأهمية مثل هذه البرامج التي تخاطب عقول الطلاب والتي أصبحت مستهدفة من أعداء هذا البلد وبيّن الدكتور عسيري في كلمته أيضًا أن هذا يزيد من كاهل ودور الإدارة لذا كان لزامًا على الجميع أن يعي هذا الخطر وأن نكون جميعًا على قدر كبير من المسؤولية، ثم تحدث عن دور الإرشاد وجهود الوزارة في مساندة الإدارة ودعم برامجها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org