"تعليم صبيا" يختتم الفعاليات الرمضانية للأندية في 9 محافظات

استفاد منها أكثر من 31 ألف طالب وزائر في 11 ناديًا موسميًا
"تعليم صبيا" يختتم الفعاليات الرمضانية للأندية في 9 محافظات

أسدلت إدارة تعليم صبيا الستار على فعاليات أنديتها الموسمية البالغ عددها أحد عشر ناديًا، وتسعة أندية حي للفترة الأولى التي بدأت فعالياتها منذ اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك وانتهت يوم الخميس الماضي الموافق 20 رمضان ، وقد غطت هذه الأندية تسع محافظات تتبع إدارة تعليم صبيا من السهل إلى الجبل بما في ذلك مدارس الحد الجنوبي .

وفي التفاصيل، أوضح ذلك رئيس النشاط الطلابي بتعليم صبيا إبراهيم بن عبدالله شامي قائلاً : قدمت هذه الأندية برامج وفعاليات في خمسة مسارات هي "الترفيهي والتقني والوظيفي والتطوعي والسياحي".

وبلغت عدد البرامج المنفذة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية 1461 برنامجًا موزعة كالتالي :

المسار الترفيهي 715 برنامجًا

المسار الوظيفي 229 برنامجًا

المسار السياحي 123 برنامجًا

المسار التقني 179 برنامجًا

المسار التطوعي 215 برنامجًا

وبلغ عدد المستفيدين من هذه الأندية العشرين 22689 طالبًا ، و9071 زائرًا خلال الثلاثة الأسابيع الأولى من شهر رمضان المبارك ، على أن تعود هذه الأندية أنشطتها في اليوم الثامن من شهر شوال بإذن الله.

وحظيت هذه الأندية على الاهتمام والزيارات الميدانية من قِبل مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، والمساعد للشؤون التعليمية ضيف الله الحازمي والمساعد للشؤون المدرسية الأستاذ ربيع عطية والمساعدة للتعليمية بنات أ. حنان الحازمي ومتابعته لفعاليات وبرامج عدد منها وثناؤه على الأهداف التي تم تحقيقها من خلال هذه الأندية الموسمية .

وأضاف خالد رفاعي المشرف على الأندية الموسمية أنه يتم تقديم فعاليات وأنشطة ترفيهية خلال الإجازة الصيفية، وفقًا لخمسة اتجاهات تنموية رئيسة ( الترفيه ، التوظيف، السياحة، التطوع ، التقنية)، وذلك بأساليب جاذبة ومشوقة تناسب ميول الطلبة وخصائصهم العمرية، وبإشراف تربويين من منسوبي وزارة التعليم من خلال التكامل بين مؤسسات التعليم العام والتعليم الجامعي والتعليم التقني .

وتابع أنه يتم استثمار أقصى الموارد والفرص المتاحة لدى المؤسسات التعليمية لتنفيذ فعاليات وأنشطة ترفيهية جاذبة ومشوقة لأكبر عددٍ ممكن من الطلبة، بما يعزز قيم ومهارات الحياة اللازمة لبناء الشخصية المتوازنة والمنتجة لوطنها ومجتمعها، في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، وذلك من خلال الأهداف التفصيلية وهي:

- ترسيخ المبادئ الإسلامية وتعزيز قيم الانتماء والوحدة الوطنية بين أفراد المجتمع والتكاتف مع قيادته الرشيدة وعلمائه المعتبرين .

- إثراء الأنشطة غير الصفية وتنمية المهارات القيادية لدى الطلبة، بما يعزز مقدرة الطلبة على التعبير عن حبهم للوطن ومشاركتهم الفاعلة في تحقيق رؤية 2030.

- تنمية القيم والاتجاهات الصحيحة لدى الطلبة وحمايتهم فكريًا.

-توفير فعاليات ترفيهية جاذبة للطلبة في مختلف مراحلهم العمرية.

- بناء المهارات الرئيسة لمتطلبات سوق العمل في المجالات المهنية والحرفية وريادة الأعمال.

- التعريف بالمعالم التاريخية والحضارية بما يعزز الاتجاهات الإيجابية للسياحة الوطنية.

- تنمية قيم التطوع والمسؤولية الاجتماعية ومهاراتها التطبيقية من خلال تعزيز المشاركات المجتمعية وتعزيز دور الأسرة والمجتمع من خلال مشاركتهم في الفعاليات الصيفية لمشروع إجازتي 2.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org