تعرف على حجم إنفاق سياح العالم في دبي.. مفاجأة

تعرف على حجم إنفاق سياح العالم في دبي.. مفاجأة

أعلن مؤشر مدن الوجهات السياحية العالمية ترتيب المدن فى العالم لعام 2017 ووفقا لهذا المؤشر صنفت دبي في المرتبة الرابعة بين وجهات السفر الدولية في العالم.

وأظهر التقرير أن بانكوك ولندن وباريس تحتل المراتب الثلاثة الأولى للزائرين القادمين من الخارج كما احتلت دبي المرتبة الأولى من حيث إنفاق الزوار حيث بلغ ما أنفقه السياح في نفس العام 28.50 مليار دولار.

ووفقا لماستركارد فإن دبي استقطبت 14.87 مليون زائر دولي العام الماضي ومن المتوقع ان تشهد نموا بنسبة 7.7% هذا العام وأضافت أنه من بين المدن العشر الأولى من المتوقع أن تشهد طوكيو أفضل نمو هذا العام.

وتصدرت بانكوك القائمة التي تم وضعها بعد تحليل أرقام 132 مدينة في جميع أنحاء العالم، مع 19.41 مليون زائر، تليها لندن (19.06 مليون) وباريس 15.45 مليون زائر.

ويؤكد التصنيف العالمي لدبي في مؤشر ماستركارد الدولي للمدن السياحية التاسع مجددا قوة الإمارة باعتبارها وجهة عالمية رائدة في مجال السياحة والسفر والتسوق بالإضافة إلى تركيزها المتواصل على الابتكار المستمر لأعمالها والبنية التحتية الترفيهية والعروض تواصل دبي تعزيز مكانتها على خريطة العالم كوجهة جذابة للغاية للزوار من جميع الأعمار والجنسيات.

وتعتبر السياحة والسفر من القطاعات المساهمة الرئيسية في دبي ويؤكد التصنيف القوي للمدينة في مؤشر ماستركارد للمدن العالمية للمدن لعام 2017 فعالية الشراكات بين الحكومة و القطاع الخاص في دفع عجلة النمو.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org