تعرف على تطبيقات مجانية على الهواتف الذكية مفيدة للمعلم داخل الفصل

تساعده في تحضير وشرح الدروس وتقييم مستوى الطلاب إضافة إلى الغياب
تعرف على تطبيقات مجانية على الهواتف الذكية مفيدة للمعلم داخل الفصل

تختصر تطبيقات حديثة على الأجهزة الذكية جهد ووقت المعلمين والمعلمات التي كانت تذهب في تحضير وشرح الدروس وتقييم مستوى الطلاب إضافة إلى الغياب، حيث ظهرت العديد من التطبيقات المختلفة لتكون هي خير عون للمعلم داخل الفصل فهي - بحسب قناة عين التابعة لوزارة التعليم -  تساعد على الحد من الضوضاء داخل الفصل، وتتيح للمعلم التواصل مع أولياء الامور ويرصد سلوكيات الطلاب ويبلغ بها والديهم وادارة المدرسة.

وفيما يلي مجموعة من هذه التطبيقات المتاحة مجانا لمستخدمي أجهزة الأندرويد والios:

Too noisy

يستغل الطلاب فرصة انشغال المعلم في أي شيء ليبدأوا في الحديث مع بعضهم البعض، وبالتأكيد هذا يؤثر بالسلب على باقي الزملاء، لذا تطبيق top noisy يساعد المعلم على الحد من الضوضاء داخل الفصل. فإذا ارتفع الصوت بشكل مبالغ فيه يصدر تنبيها للمعلم.

Remind

يتيح هذا التطبيق للمعلم أن يتواصل مع طلابه ومع أولياء الأمور في أي وقت وفي أي مكان، لذا فهو يسهل عملية الإتصال وبالتالي ييسر على أولياء الأمور أيضا متابعة مستوى أبنائهم.

Teacher app & grade book

يُعد هذا التطبيق هو صديق المعلم، فهو يمكنه من حصر حضور وغياب الطلاب في دقائق معدودة، وأيضا ييسر عليه متابعة وتقييم مستوى الطالب بشكل عام في كل الواجبات التي تطلب منه. كما أنه أيضا يستخدم كشبكة إتصال بين المعلم وأولياء الأمور عن طريق المحادثة الخاصة بالتطبيق.

Educreations

يتميز هذا التطبيق بأنه يتيح للمعلم متابعة مستوى الطلاب بكل سهولة، كما يمكنه من إرسال ملاحظاته بالصوت والفيديو، ويسمح له بعمل الرسوم البيانية والرسوم المتحركة لإضافة ثقل للمادة العلمية. وبهذا التطبيق لن يكون هناك أي فجوة بين الطالب والمعلم مهما كانت المسافات.

Class room organizer

استعارة الطلاب للكتب من المكتبة وتتبع أي كتاب في أي فصل أمر مرهق للغاية للمعلم وأمين المكتبة، لذا هذا التطبيق يسهل عليك هذه المهمة. فبواسطته يمكنك عمل مسح للرمز الشريطي على الكتاب وتسجيل اسم الطالب وفصله. وبهذا مراجعة وجمع الكتب مرة أخرى لن تكن مرهقة على الإطلاق.

class dojo

سلوكيات الطلاب من الأمور الهامة التي يجب على المعلم متابعتا وإبلاغ بها أولياء الأمور لأنها تؤثر على مستواهم التعليمي وتؤثر أيضا على زملائهم. لذا تطبيق كلاس دوجو يسهل هذه المهمة على المعلم ويجعله يتتبع سلوكيات الطلاب ويرصدها دائما ويبلغ بها والديهم والإدارة أيضا. ليس هذا فقط بل أنه يتيح للمعلم تشجيع الطلاب بواسطته فيمكنه إعطاء ألقاب مختلفة لكل طالب مثل hard worker، أو الأكثر تنظيما وهكذا.

من مميزات  تطبيق class dojo أنه يسمح بالمشاركة بالصوت والفيديو والصور من قبل الطلاب وأولياء الأمور أيضا، لذا فعملية المتابعة تكون أكثر دقة ووضوحا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org