تعاون أكاديمي بين جامعة المؤسس وهيئة السياحة

في 12 مجالاً ضمن رؤية المملكة 2030
تعاون أكاديمي بين جامعة المؤسس وهيئة السياحة

بحث رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني "الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز"، خلال استقباله في مقر الهيئة مديرَ جامعة الملك عبدالعزيز "الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي"، والوفد المرافق له؛ أوجه التعاون المشترك لتعزيز صناعة السياحة والضيافة بالمملكة، منوهًا إلى جهود الهيئة في هذا المجال.

وخلال اجتماع في مقر هيئة السياحة برئاسة "الأمير سلطان بن سلمان" تم توقيع مذكرة تعاون بين الهيئة والجامعة، ممثلة في كلية السياحة، في مجال التعليم السياحي، وكلية تصاميم البيئة، في مجال التراث العمراني وإدارة المتاحف، تعزيزاً لمبدأ الشراكة الوطنية لتحقيق تطلعات المملكة ورؤيتها الطموحة 2030.

واتفق رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مع مدير الجامعة، على تكليف كلية السياحة بتنفيذ الدورات المؤهلة للمنشآت السياحية للحصول على التصريح في منطقة مكة المكرمة، وإنشاء مركز التراث العمراني للبحر الأحمر، ومركز ترميم المباني التراثية بجامعة الملك عبدالعزيز.

واشتملت المذكرة على تغطية مجالات: الموارد البشرية، الاستثمار والتطوير السياحي، الآثار والمتاحف، التراث العمراني، مواقع التاريخ الإسلامي، الأبحاث والدراسات، الفعاليات السياحية، الرحلات السياحية، الحرف والصناعات اليدوية، المعارض والمؤتمرات، الإرشاد السياحي، الإتيكيت والتشريفات "البروتوكول".

وشكر الدكتور "اليوبي"، "الأمير سلطان بن سلمان"، على دعمه الدائم لأنشطة وبرامج جامعة الملك عبدالعزيز التي تساهم في تطوير السياحة الوطنية وتأهيل الكوادر المتخصصة كرواد أعمال سعوديين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org