"تشاومي" تطرح هاتفاً بإمكانات أفضل من "جلاكسي إس 8" وسعر أقل من النصف

"مي 6" سعره يصل إلى 400 دولار أمريكي تقريباً
"تشاومي" تطرح هاتفاً بإمكانات أفضل من "جلاكسي إس 8" وسعر أقل من النصف

"الهاتف المعجزة"، هذا ما وصفت به تقارير إعلامية عديدة هذا الهاتف، الذي يمتلك مواصفات وإمكانات أفضل من هاتف شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية "جلاكسي إس 8"، ويتميّز في أن سعره يقل عن النصف تقريباً من سعر هاتف سامسونج.

وخصّص موقع "بزنس إنسايدر" تقريراً مفصلاً ليشيد فيه بهاتف شركة "تشاومي" الصينية الرائدة الأحدث "تشاومي مي 6"، الذي أشارت إلى أنه قد يكون الهاتف الأقوى والأقل سعراً حتى الآن.

ودعمت الشركة الصينية هاتفها بمعالج قوي من نوع "سنابدراجون 835"، الذي دعمت به "سامسونج" هاتفها "جلاكسي إس 8" أخيراً.

كما أشارت إلى أنه تمّ تزويده مثل هاتف سامسونج بذاكرة وصول عشوائي "رام" بسعة 6 جيجابايت، وسعة تخزين 64 جيجابايت يمكن توسعتها لتصل إلى 128 جيجابايت.

وزوّدت "تشاومي" هاتفها "تشاومي مي 6" أيضاً بكاميرا خلفية مزدوجة كل منهما بدقة تصوير 12 ميجابيكسل، وبطارية ذات سعة جيدة تصل إلى 3350 مللي أمبير، بجانب أنه مقاوم للماء، ومزوّد بسماعات صوت ستريو، ووصلات شحن ونقل بيانات سريعة.

ودعمت "تشاومي" أيضاً هاتفها بهيكل معدني، وشاشة لمسية بقياس 5.15 بوصة، ودقة عرض فائقة الدقة بمعدل 1080 بيكسل في البوصة الواحدة.

بجانب تلك المميزات كافة، لكن الميزة الأكبر هو أن الهاتف الجديد أقل تقريباً بنصف السعر عن هاتف "جلاكسي إس 8"، حيث سيراوح سعره بين 365 دولاراً أمريكياً إلى 420 دولاراً أمريكياً، كما أن الشركة الصينية طرحت نسخة أغلى سعراً مزوّدة بهيكل من السيراميك بسعر 435 دولاراً أمريكياً.

ومقارنة بسعر "جلاكسي إس 8" فإن سعره يراوح بين 720 و750 دولاراً أمريكياً، وهو ما يجعل المنافسة بينهما معدومة تقريباً.

يُذكر أن "تشاومي" تمّ تصنيفها بالشركة الأكثر انطلاقاً في مجال التكنولوجيا عام 2014، بسبب المبيعات القياسية التي تحقّقها نتيجة إطلاقها هواتف ذات جودة عالية وسعر زهيد.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org