تدشين قسم النساء الجديد المستقل بطوارئ مستشفى المزاحمية العام

بدأ في استقبال المراجعات بعد التوسعة ورفع الطاقة السريرية
تدشين قسم النساء الجديد المستقل بطوارئ مستشفى المزاحمية العام

دشن محافظ المزاحمية عساف بن سيف العساف، ومساعد المدير العام للخدمات العلاجية بمنطقة الرياض الدكتور سطام بن عبدالعزيز الشيحة؛ صباح اليوم الأربعاء، قسم النساء الجديد المستقل بطوارئ مستشفى المزاحمية العام إيذاناً بالبدء باستقبال المراجعات بعد إنجاز التعديلات المجدولة لتوسعة قسم الطوارئ.

 

وشملت التعديلات الجديدة: توسعة قسم الطوارئ بالمستشفى من خلال نقل غرفة "ملاحظة النساء" إلى غرفة ملحقة بالطوارئ قريبة من قسم تنويم النساء، تحتوي على 4 أسرّة، وغرفة كشف ، وغرفة علامات حيوية، ولها مدخل خارجي خاص معزول عن مدخل الرجال، حيث ساهمت التوسعة برفع الطاقة السريرية لقسم الطوارئ من 7 أسرة إلى 11.

 

وأوضح مدير مستشفى المزاحمية العام الأخصائي سعود النداح، أن التعديلات الجديدة ساهمت في استحداث غرفة استقبال حوادث "truma room"، وذلك بعد شغور غرفة ملاحظات الرجال ونقلها لملاحظة النساء السابقة، بالإضافة إلى تفعيل غرفة الفرز الأولى للحالات بما يتوافق مع سياسات ومعايير مكافحة العدوى.

 

وأشار " النداح" إلى أن هذه التعديلات تأتي في إطار خدمة المريض وبما يتوافق مع رؤية 2030 للخدمات الصحية للسعي للارتقاء بالخدمة المقدمة له، وتهيئة المكان لاستقبال أكبر عدد ممكن من حالات الحوادث، ولتوفير مزيد من الرعاية الطبية للمستفيدين، بما يسهم في كسب رضاهم والحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتجويد الخدمات المقدمة لهم.

 

وثمن "النداح" الدعم اللا محدود من محافظ المزاحمية ، عساف العساف، والمدير العام للشؤون الصحية الدكتور ناصر الدوسري، ومساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور سطام الشيحة، على ما يولونه من اهتمام ودعم للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة على مستوى المحافظة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org