تحديث خرائط "جوجل" يقدّم بيانات لحظية عن مواقع الازدحام

بجانب ميزة تُحدد عدد ساعات عمل الخدمات والمطاعم والمتاجر
تحديث خرائط "جوجل" يقدّم بيانات لحظية عن مواقع الازدحام

أعلنت شركة "جوجل" الأمريكية عن عدد من التحديثات الخاصة بتطبيقها الشهير "جوجل مابس" (خرائط جوجل)، التي توفر مجموعة من البيانات اللحظية عن مواقع الازدحام.

وأشارت "جوجل" إلى أن تلك الخدمة تُقدّم بيانات لحظية ومباشرة حول الشوارع التي تتعرض للازدحام؛ ليتجنبها المستخدم، كما توضّح إذا ما كان المطعم أو المتجر أو المؤسسة التي سيذهب لها المستخدم مزدحمة أم لا.

وستتفاعل تلك الميزة الجديدة مع ميزة سابقة أطلقتها "جوجل" العام الماضي تحت اسم "الأوقات الشائعة"، التي تقدم خدمة مسبقة للمستخدم عن أن ذلك الوقت هو وقت ذروة الشارع أو المتجر أو المطعم الذي يرغب المستخدم في الذهاب إليه؛ ولكن الميزة الجديدة تقدم خدمة تفاعلية مباشرة مع المستخدم.

وقالت "جوجل" في بيان رسمي: "تلك الميزة الجديدة ستقدم لك مساعدة قوية في اتخاذ قرار أين ومتى تذهب إلى المكان الذي ترغب فيه".

وتقدم الخدمة الجديدة بياناتٍ تفصيلية عن مدى الزحام الذي يتعرض له المكان الذي يرغب المستخدم في الذهاب إليه؛ مثل عدد الزوار الحاليين الموجودين به، ونسبة الزحام بالمكان بحسب طاقة استيعابه.

كما أطلقت الشركة الأمريكية ميزة أخرى جديدة في "خرائط جوجل" تتعلق بتحديد عدد ساعات عمل الخدمات، والمؤسسات والمتاجر والمطاعم، التي يرغب المستخدم في زيارتها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org