بمشاركة 76 دولة.. 10 سعوديين يشاركون في المسابقة العالمية للمهارات

"الزهراني": برنامج تأهيلي على أيدي خبراء ومختصين امتد لـ4 أشهر
بمشاركة 76 دولة.. 10 سعوديين يشاركون في المسابقة العالمية للمهارات

أكد رئيس الوفد السعودي في المسابقة الدولية للمهارات ونائبُ محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور راشد بن محمد الزهراني، جاهزية المشاركين في المسابقة الدولية للمهارات لعام 2017، المقامة في أبو ظبي في تاريخ 15 أكتوبر، بعد تنفيذ برنامج تأهيلي لكل متسابق على أيدي خبراء ومختصين، امتد لأكثر من 4 أشهر.

وقال "الزهراني": إنه تم اختيار 10 مشاركين بعد فرز تجارب أكثر من (1760) مشاركاً ومشاركة في المسابقة الوطنية للمهارات التي أقيمت في محافظة جدة العام الماضي، وحرصت المؤسسة على إقامتها بشكل دوري؛ بهدف التوعية بأهمية المهارة التقنية، وتشجيع الشباب على اكتسابها، واكتشاف مهاراتهم وتشجيعهم على الابتكار والإبداع.

وأضاف أن هؤلاء المتسابقين تم اختيارهم بعد أن وُجِدت لديهم مهارات عالية في 10 مهن تقنية ومهنية هي: صيانة الطائرات، والتفريز بتقنية CNC، والحلول البرمجية للأعمال، واللحام، والإلكترونيات، وتصميم مواقع الإنترنت، والتمديدات الكهربائية، وتصميم الأزياء، وتقنية السيارات، وإدارة أنظمة الشبكات.

وتمنى "الزهراني" التوفيق للمشاركين في تحقيق نتائج عالية في المسابقة التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة بأبو ظبي، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر 2017، والتي يشترك فيها أكثر من 1200 مشارك من 76 دولة.

يُذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي الجهة الحكومية الرسمية الممثلة للمملكة لاختيار وترشيح أصحاب المهارات في المسابقات الدولية، إضافة إلى عضويتها في المسابقة العالمية للمهارات.​

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org