"بلدي غامد الزناد" يقف ميدانياً على قصور مشاريع البلدية

أبدى الاستياء لغياب مسؤوليها عن حضور اللقاء مع الأهالي
"بلدي غامد الزناد" يقف ميدانياً على قصور مشاريع البلدية

وقف رئيس وأعضاء المجلس البلدي بغامد الزناد بالباحة على الشكاوى المقدمة من الأهالي بخصوص قصور بعض مشاريع البلدية التي تخلى مسؤولوها عن الوقوف مع أعضاء المجلس.

 

وأعرب أعضاء المجلس عن استيائهم بسبب قرار مسؤولي البلدية عدم المشاركة في الجولة على المشاريع، ووصفوا هذا التصرف بأنه "غير مبرر" خاصة أن الجلسة مجدولة ولدى البلدية خطابات. 

 

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس البلدي بغامد الزناد عبدالله أحمد الغامدي لـ"سبق": "وقفنا رئيس المجلس  البلدي محمد صبحي الغامدي وأعضاء مجلس بلدي غامد الزناد ميدانيًا يوم الاثنين 21/2/1438 على المشاريع البلدية الجاري تنفيذها في مركز يبس".

 

وأضاف: "جاء ذلك في إطار زيارة مركز يبس التفقدية الرامية للاطلاع على سير العمل وتفقد المشروعات المختلفة بالإضافة إلى الإطلاع على الجهود التي تبذلها البلدية في المراكز في مجال تنفيذ مشروعاتها".

 

وأردف: "الزيارة نفذت ضمن مبادرة المجلس التي أطلقها  بعقد جلساته متنقلاً بين مراكز المحافظة بحيث تسبق الجلسة زيارة ميدانية لمشاهدة المعوقات ميدانياً ثم لقاء الأهالي والاستماع لمطالبهم".

 

وتابع: "اطلع المجلس عن كثب على جودة تنفيذ المشروعات بما يضمن قيام الجهة المختصة في البلدية بتنفيذ مشروعاتها في وقتها المحدد ومدى مطابقة تلك المشاريع للعقود".

 

وقال "الغامدي": "أحضر المجلس إلى الميدان عقود ومواصفات المشاريع وقام بمطابقتها على أرض الواقع مستعينًا بالمهندس خالد عثمان أحد أعضاء المجلس كمستشار للمجلس لإيضاح مدى جودة تنفيذ تلك المشاريع و مطابقتها للعقود".

 

وأضاف: " عقد المجلس جلسته في مركز يبس في بادرة غير مسبوقة، وجهز مقراً للقاء الاهالي بمركز يبس من خلال عضو المجلس البلدي سعيد حمود الذي بذل جهوداً فردية في ظل غياب تعاون البلدية".

 

وأردف: "التقى المجلس أهالي مركز يبس وناقش المشاريع البلدية الجاري تنفيذها في المركز والخدمات التي يحتاج إليها الأهالي وشدد على ضرورة متابعتها للارتقاء بمستوى الخدمات".

 

وتابع: "غياب البلدية عن اللقاء كجهة تنفيذية للمشروع غير مبرر ولا ينم إلا عن عدم الاكتراث بقرارات المجلس وفق الأنظمة والوائح التي اقرت المجلس ضمن لائحة المجالس البلدية".

 

وقال "الغامدي": "الجلسة والزيارة مجدولة ولدى البلدية خطابات من المجلس وقد دوّن المجلس بعض الملاحظات ورصد بعض جوانب القصور في بعض المشاريع".

 

وأضاف: "تلقى الأهالي وعوداً بحثّ البلدية على بذل المزيد من الجهد لتقديم خدمة مميزة للمواطنين , كما التقى المجلس المواطنين وأستمع لآرائهم وهمومهم وشكاويهم وتطلعاتهم".

 

وأكد "الغامدي" العمل على تذليل كافة الصعوبات وتحقيق تطلعاتهم وآمالهم نحو الرقي بالخدمات البلدية والتطور العمراني.

 

وأردف: "استضاف المجلس بعض اعضاء المجلس البلدي السابق  ضمن لقاء الاهالي وأكد ضرورة التنسيق بين البلدية والمجلس البلدي لتحقيق الأهداف المنشودة بالإضافة الى بث رسائل توعوية للمواطنين  بضرورة حماية المرافق العامة من العبث".

 

وتابع: "تم التركيز على دور الأسرة في تثقيف ابنائهم بالحفاظ على المرافق الحكومية وإبراز أن هذه المرافق ملك للجميع ولم توضع الا من اجل راحة و رفاهية المواطن".

 

واختتم بالقول: "يهيب المجلس الاخوة المواطنين بعدم العبث بالمرافق الحكومية ومن تسول له نفسه العبث بها سوف يعرض نفسه للعقوبات وإصلاح التلفيات".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org