بكلمات الفخر والاعتزاز.. مسؤولو حائل يعبِرون عن حبهم لوطنهم في عيده الـ87

قالوا إن هذا الحدث مهم لكافة أبناء الوطن كونه من الأيام الناصعة في تاريخ المملكة
بكلمات الفخر والاعتزاز.. مسؤولو حائل يعبِرون عن حبهم لوطنهم في عيده الـ87

عبر عدد من المسؤولين في منطقة حائل بمناسبة اليوم الوطني الـ 87 للمملكة، عن فخرهم واعتزازهم بهذا اليوم الذي تتفيأ فيه المملكة العربية السعودية ظلال تأسيسها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه -.

وفي التفاصيل، قال المسؤولون إن هذا الحدث مهم لدى كافة أفراد الشعب السعودي وعلى جميع المجالات سواء الإستراتيجية والحضارية والسياسية منها وحتى الاجتماعية والاقتصادية, وأنه يُعتبر من الأيام الناصعة في سجل تاريخ السعوديين, مؤكدين أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز , لعبت دوراً ثقيلاً على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي حتى في جميع ما منه رفعة للوطن والإسلام.

ومن ناحيته، أكد وكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي، أن هذه المناسبة العزيزة والبهجة التي تغمر أرجاء الوطن شاهد على التلاحم الكبير بفضل الله ثم بفضل ما يشهده الوطن من بناء وتطوير على خطى ثابتة منذ توحيد المملكة على يد المغفور له الملك عبدالعزيز رحمه الله ومن بعده أبناؤه البررة حتى هذا العهد الزاهر.
وأضاف البقمي: إن ما تشهده المملكة من نقلة شاملة في الخدمات والمشاريع التطويرية دليل على حرص القيادة الحكيمة على رفع مستوى التنمية في جميع مناطق المملكة لتوفير الحياة الكريمة لأبناء هذا الوطن الغالي وقد حظيت منطقة حائل بالتنمية كبقية مناطق المملكة بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل.

وأوضح مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم , أن المواطنين يلمسون بهذه المناسبة ما يشهده مجتمعنا السعودي من تطور وتقدم على جميع الأصعدة والمجالات ضمن نهضة عامة توالت فيها الإنجازات أولت فيها حكومة خادم الحرمين الشريفين التنمية نصيباً وافراً حتى برزت مقوماتها في العديد من الجوانب ومن أهمها المشروعات التعليمية الجامعية التي حظيت بها كل مناطق المملكة بحمد الله تؤدي خلالها أكثر من ثمانٍ وعشرين جامعة حكومية دورها الرائد في إعداد جيل واعد لمستقبل مشرق يتطلعون إلى خدمة وطنهم في شتى المجالات.

ومن جهته، أشار محافظ السليمي محمد بن مطلق القنون إلى أن اليوم الوطني مناسبة تتجدد كل عام لغرس انتماء وولاء الأجيال الناشئة في حب الوطن الذي زرعه في قلوبنا آباؤنا وأجدادنا وسنعلمه أبناءنا, وستبقى يتوارثها الأجيال جيلاً بعد جيل.

وأضاف "القنون": عبر هذه المناسبة العظيمة على قلوبنا, نجدد الولاء لهذا الوطن الغالي, ونهيب بالجميع للمحافظة على مقدرات ومكتسبات هذا الوطن الغالي ونتبادل فيها التهاني والتبريكات بهذا الكيان العظيم، من شر الأشرار وكيد الحساد وأن يحفظ لنا ولاة أمرنا إنه سميع مجيب.

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني: "تحتفي المملكة العربية السعودية في هذا اليوم بمناسبة خالدة وذكراها عالقة في أذهان الشعب السعودي الكريم لتعود للأول من الميزان من عام 1352هـ ذلك اليوم الذي اتحدت فيه رغبة الشعب مع طموح الملك المؤسس عبد العزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه لوضع أول لبنة من لبنات كيان المملكة العربية السعودية."

وأضاف: سبعة و ثمانون عاماً مضت من العمل الدؤوب والرغبة الجامحة لتأسيس وطن قوي وكيان لدولة عصرية تضرب جذورها في عمق التاريخ تستمد قوتها من تلاحم أبنائها مع القيادة –أيدها الله- لتأسيس كيان عظيم أنهى حقبة من الفرقة والتناحر وتحويلها لوحدة و انصهار و تكامل.

وأردف "الثويني": تتضاعف الفرحة جراء إثبات المواطنين والمواطنات لولائهم وانتمائهم لبلادهم وتجديد البيعة لقادة البلاد و تفاعلهم الحقيقي بأي مناسبة وطنية للتعبير عن ولائهم المطلق لتراب الوطن مثبتين للعالم أن التراب السعودي هو الأغلى في نفوس السعوديين و السعوديات.

واختتم بقوله "تسعى الإدارة العامة للتعليم في حائل بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد أمير منطقة حائل ومتابعة معالي الدكتور أحمد العيسى وزير التعليم لإطلاق عدد من المبادرات الوطنية النوعية التي تهدف بالمقام الأول لتوفير الأمن الفكري للطلاب والطالبات في مدارس التعليم العام وحمايتهم وتوعيتهم بالمخاطر التي يحيكها أعداء الوطن في الخارج ونجاح أبناء الوطن في قتلها في مهدها إضافة لتعزيز مفهوم الولاء لقادة البلاد والمواطنة الحقة في نفوس الطلاب والطالبات والحفاظ على المكتسبات التنموية التي تحققت للمملكة".

ومن ناحيته، قال مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحائل فريح بن محمد العيّاد "نفاخر كسعوديين ونحن نحتفل بالذكرى العزيزة السابعة والثمانين لتوحيد المملكة، بما حبانا الله وخص هذه البلاد وقيادتها ومواطنيها من نعمة الترابط بين الشعب والقيادة، الأمن والسلام، والحياة الهانئة التي نعيشها ونعايشها واقعاً بيننا كل يوم".

وأضاف: حينما تحل ذكرى اليوم الوطني، نستذكر بطولات سطرها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه، ورجاله الأوفياء، في توحيد أركان هذا الوطن الشامخ، ومسيرة ملوك المملكة في البناء والتنمية والنهضة، والحرص على تنمية الإنسان فيها، وتسخير مقدرات الوطن لخدمة الوطن والمواطنين.
وفِي هذه المناسبة السعيدة، نقدم التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأمراء المناطق كافة والشعب السعودي بمناسبة الذكرى ٨٧ لليوم الوطني.

وأكد المهندس فيصل بن خالد المدني المدير العام للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة حائل أن الفرح الذي يعم مملكتنا في اليوم الوطني على جميع المستويات الرسمية والشعبية بمناسبة ذكرى حلول اليوم الوطني الـ 87 للمملكة هو تعبير صادق وعفوي من قبل المواطنين والمواطنات بذكرى عزيزة على قلوب الشعب السعودي الكريم.

ووصف "المدني" هذه المناسبة بأنها ذات وقع خاص في نفوس جميع المواطنين لما لها من تقدير بعد أن وحّد صفوفها الملك عبدالعزيز آل سعود - طيّب الله ثراه - وجعل أرجاء هذه المعمورة دولة واحدة، وفي هذه المناسبة الغالية نعتز بالإنجازات التي تمت بدعم الحكومة الرشيدة للوطن والمواطنين.

وأشار إلى أننا في هذا الاحتفال نستحضر دوماً تضحيات وتقديم الدولة لكل ما هو غالٍ ونفيس من أجل أن يبقى مجتمعنا في أفضل مستوياته، وفي بلد العطاء والنماء بمملكة الخير وفي عهد عمّ الازدهار المجالات كافة، في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله -.
وفي هذا البلد المعطاء كانت ومازالت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني هذا الصرح الشامخ بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ركيزة مهمة في دعم الوطن والمواطنين لتحقيق طموحهم.

وقال الشيخ عبد العزيز بن إبراهيم العجيمي مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة حائل "إن نعم الله عز وجل كثيرة على عباده كلهم وخاصة المسلم، وأن هذه البلاد ومنذ بدء تأسيسها واكتمالها لا زالت بلاد حباها الله عز وجل بنعمتي الدين والدنيا، والاجتماع فيهما معاً، والقيام على الوضوح في المبادئ، والثبات على القيم، مع الرقي والتطور ومسايرة العصر من غير إخلال بالأصول، وعدم التنازل عن الثوابت.

وأضاف: البلاد قامت على حب متبادل بين ولاتها و من ولاهم الله عليهم، وسارت وفق خمسيات وضعها الملك فيصل لحين بلوغ مداها في عهدنا الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أيده الله وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وفقه الله حيث انبثقت رؤية المملكة 2030 رؤية تلامس الحاضر والمستقبل، هدفها: أن تكون بلادنا نموذجاً ناجحاً ورائداً في العالم على كافة الأصعدة.

أما مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة حائل الشيخ محمد بن صالح بن محمد العصيمي فقال: "من فضل الله ونعمته ما من به سبحانه على هذه البلاد بلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية بلاد التوحيد ومهوى أفئدة المؤمنين من نعم اختصها بها سبحانه؛ أعظمها نعمة التوحيد وتحكيم شرع الله سبحانه واعتزاز ولاة أمرنا بذلك، وتحقيق القيام بشريعة الله على كافة الأصعدة".

وأضاف: تطبيق الدولة شريعة الله جعلها آمنة وألف بين قلوب المواطنين فيها وأظهر تحابهم ولحمتهم والتفافهم حول ولاة أمرهم مما شرقت له نفوس الأعداء واغتاظت به قلوبهم وتشوّكت بسببه عيونهم وسعوا بشتى أسلحتهم لفك هذا الارتباط ظناً منهم أنه ممكن بكيدهم ومن معهم.

وأردف: لم يعلم الأعداء أن هناك رباطاً ربانياً لا ينفك، ووعداً إلهياً لا يتزعزع، وقوة سماوية لا تهزم، وهذا وعد بالنصر والتمكين وتأليف القلوب، و رد الكيد والمكر، وهذا في مدافعة الله ضد كل خوان لأمته ودينه وبلاده وولاة أمره، أفيظن أولئك الأوغاد المتربصون أن مثل هذه القوة والقدرة الإلهية تضعف أو تهزم!؟ خسئوا ورب الكعبة، ولله الحمد والفضل.

وقال رئيس مركز الثمامية فيحان فلاح الحربي: "يحق لنا كسعوديين أن نفتخر ونعتز بهذا اليوم الغالي ,الذي نستذكر به لم المغفور له مؤسس هذا الكيان العظيم الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه لشتات أرض هذه البلاد المترامية الأطراف ,وجمعها على راية واحدة تطبق الشريعة الإسلامية ,وسار أبناء المؤسس من ملوك وولاة عهد وأمراء مناطق على سياسة المؤسس في بناء دولة قوية يحكمها شرع الله وسنة رسوله أساسها العدل والمساواة حتى أصبحت دولتنا أقوى وأعرق دولة في كافة المجالات ,وضربت لها قوة سياسية واقتصادية وعسكرية فأصبحت ضمن أوائل دول العالم في ذلك.

وفي نهاية كلمته قال "الحربي": في هذا اليوم نؤكد وقوفنا صفاً واحداً خلف قيادتنا لحماية وطننا والحفاظ على ترابه, ضاربين عرض الحائط بكل من يحاول تعكير صفونا وزعزعة ثقتنا، فنجدد البيعة لولاة أمرنا حفظهم الله وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين حفظهم الله اللذين حرصا على المصلحة العامة للمواطن في كل قراراتهم.

ومن جهته أبرز رئيس مركز قرية العجاجة دبشي بن مطلق الحربي الدور الفاعل والتاريخي الذي تتميز به المملكة في المنظومة العالمية ,وذلك لتطبيقها شرع الله وإقامة حدود الله.
وأشار إلى أن تأسيس الملك عبدالعزيز دعائم هذه الوحدة ووضع قواعدها المتينة المستمدة من شرع الله ,كانت السبب في جمع كلمة أبناء هذا الوطن الغالي ,وستظل هذه الوحدة مع الأجيال على درب التقدم والخير والأمان والسلام.

واختتم "الحربي" قائلاً: إن اليوم الوطني يوم نستعرض فيه الإنجازات الرائعة العظيمة التي سطرتها المملكة سابقاً واليوم في عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ,وستُسطر في كتب التاريخ وهي محل فخر واعتزاز.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org