بعد ما تردد عن تمثيلها.. الأردن يرفض طلباً "إسرائيلياً" لتغطية القمة العربية

أكد أنها لن تحضر بشكل رسمي أو غير رسمي.. "الطاقة الاستيعابية اكتملت"
بعد ما تردد عن تمثيلها.. الأردن يرفض طلباً "إسرائيلياً" لتغطية القمة العربية

رفضت الحكومة الأردنية طلبات الصحافيين "الإسرائيليين" للمشاركة في تغطية وقائع القمة العربية، والتي ستُعقد الأربعاء المقبل.

وبحسب الإذاعة العبرية العامة، فإن الأردن اعتذر عن قبول طلبات من عدد من الصحافيين "الإسرائيليين" لتغطية وقائع القمة، وبرر اعتذاره باكتمال الطاقة الاستيعابية للمركز الإعلامي.

ووفق موقع "خبرني" الأردني كان الناطق بلسان الحكومة الأردنية، محمد المومني، قد أكد، أمس، أن "إسرائيل" لن تحضر القمة العربية التي تنطلق في الأردن، الأربعاء القادم، سواء بشكل رسمي أو غير رسمي.

وقال "المومني"، في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع العربي التحضيري للقمة العربية: "ما يتردد عن تمثيل إسرائيلي في القمة العربية لا أساس له من الصحة".

وفي سياقٍ آخر، تسلّم المندوب الدائم للمملكة الأردنية في جامعة الدول العربية السفير علي العايد، صباح أمس السبت، رئاسة مجلس الجامعة العربية من مندوب موريتانيا السفير ودادي ولد سيدي هيبة، بعدما تسلّمت بلاده رئاسة القمة السابقة في دورتها الـ 27، بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا".

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين، صباح أمس السبت، للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري؛ حيث كانت الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية قد انطلقت، الخميس الماضي، بعقد اجتماع لكبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس الجامعة العربية.

ويستضيف الأردن، الأربعاء المقبل، القمة العربية في منطقة البحر الميت‎؛ بعد اعتذار اليمن عن ذلك منتصف أكتوبر الماضي؛ نظراً للأوضاع الميدانية والسياسية في هذا البلد.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org