بعد كارثة الفيضانات المصطنعة.. الاحتلال الفارسي يمتنع عن دفع التعويضات للأحوازيين

تسبب في إلحاق الضرر بمليون فدان و1600 وحدة سكنية ودمرت الطرق ومنشآت حيوية
بعد كارثة الفيضانات المصطنعة.. الاحتلال الفارسي يمتنع عن دفع التعويضات للأحوازيين

قالت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز، إن الاحتلال الفارسي لم يقرر بعدُ دفع أي تعويضات للأحوازيين؛ جراء ما لحق بهم من أضرار كبيرة نتيجة كارثة الفيضانات المصطنعة التي اجتاحت مدن شمال الأحواز في أبريل من العام الجاري.


وأضافت المصادر: "أن شكوكاً بدأت تراود الأحوازيين؛ بعدم حصولهم على تعويضات مادية؛ نتيجة مماطلة سلطات الاحتلال في الإجابة عن شكاواهم ومطالباتهم منذ 6 أشهر".


وأوضحت: "بعد مرور ستة أشهر من كارثة الفيضانات المصطنعة، وعلى الرغم من أن الأحوازيين قد دفعوا سابقاً مبالغ مالية كبيرة لشركات التأمين؛ إلا أن هذه الشركات تتقاعس عن إرجاع أموالهم، وكذلك تمتنع عن دفع التعويضات لهم".


وفي إشارة واضحة على التمييز العنصري ذكرت وسائل إعلام ناطقة بالفارسية، أن المزارعين الفرس في محافظة مازندران شمال الدولة الفارسية حصلوا على تعويضات فقط بعد أسبوع واحد من حدوث كوارث طبيعية.


يُذكر أن كارثة الفيضانات المصطنعة، تسببت في إلحاق الضرر بأكثر من 411 ألف هكتار (مليون تقريباً) من الأراضي الزراعية و1600 وحدة سكنية، فضلاً عن تدمير الطرق والمنشآت الحيوية في بعض النواحي والقرى من مدن: الأحواز، رامز، السوس، تستر، الصالحية والقنيطرة، وبلغت الخسائر جراء هذه الكارثة بحسب الإحصائيات الرسمية 2300 مليار تومان (658 مليون دولار).
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org