بعد سحب القرعة.. دوري المدارس الكروي ينطلق اليوم الأحد

حفل الافتتاح صباحًا .. وأولى المباريات عصرًا في ملعب التعليم
بعد سحب القرعة.. دوري المدارس الكروي ينطلق اليوم الأحد
تنطلق اليوم الأحد برعاية الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بطولة دوري المدارس لكرة القدم 2017م، الذي تنظمه وزارة التعليم ممثلة بالاتحاد السعودي للرياضة المدرسية بحفل الافتتاح الذي تستضيفه أكاديمية النادي الأهلي في جدة الساعة التاسعة صباحًا، بحضور الدكتور نياف بن رشيد الجابري وكيل وزارة التعليم للبنين، والدكتور راشد غياض الغياض، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية، وعبدالله أحمد الثقفي المدير العام لإدارة التعليم بمحافظة جدة، وعددٍ من رؤساء الأندية السعودية، ونخبة من رجال الأعمال والإعلام وعددٍ من نجوم الكرة السعودية وجمع من المهتمين بالكرة.
 
ويبدأ برنامج الحفل بالسلام الوطني، ثم مسيرة طلابية، يستعرض عدد من الطلاب المشاركين فيها مهاراتهم الرياضية والاستعراضية، لينتهي الحفل برفع علم البطولة.
 
وتنطلق تصفيات البطولة عند الساعة 4:30 على ملعب وزارة التعليم قرب كوبري المربع في جدة، بحضور عددٍ من المسؤولين ورؤساء الأندية والنجوم وجمهور كرة القدم، بمباراة بين أول المجموعة الأولى ثانوية الطموح من تعليم مكة المكرمة، وثاني المجموعة الأولى ثانوية القدس من تعليم المدينة المنورة، وتتبعها ثلاث مباريات، الساعة السادسة بين ثانوية مكة المكرمة والحدود الشمالية وثانوية الموسم من تعليم جازان.
 
والساعة السابعة والنصف بين ثانوية العروبة تعليم الشرقية وثانوية جابر بن عبدالله تعليم نجران والساعة التاسعة بين ثانوية عبدالرحمن السديري تعليم الجوف وثانوية القيروان تعليم القصيم.
 
وكانت أجريت مساء أمس عملية سحب القرعة للفرق الـ 16 المشاركة، حيث بدأ الحفل الذي حضره الدكتور راشد الغياض وعبدالله الثقفي، ويحيي القحطاني مساعد مدير تعليم جدة والدكتور خالد الخريجي مدير شركة تطوير التعليم بتلاوة من الذكر الحكيم، وبعدها ألقى الثقفي كلمة رحب فيها برؤساء الوفود بالحضور في هذا التجمع الرياضي الواعد، معربًا عن الأمل في أن يكون لدينا فرق للرياضة المدرسية في مختلف أنواعها. وبعد ذلك بدأت عملية سحب القرعة بدأها الدكتور راشد الغياض حيث توزعت بنتيجتها الفرق المشاركة على المجموعات الأربع كالآتي:
 
المجموعة الأولى
تعليم مكة المكرمة ثانوية الطموح
تعليم المدينة المنورة ثانوية القدس
الحدود الشمالية ثانوية مكة المكرمة
تعليم جازان ثانوية الموسم
 
المجموعة الثانية
تعليم الشرقية ثانوية العروبة
تعليم نجران ثانوية جابر بن عبدالله
تعليم الجوف ثانوية عبدالرحمن السديري
تعليم القصيم ثانوية القيروان
 
المجموعة الثالثة
تعليم الرياض ثانوية نجد
تعليم جدة ثانوية زيد بن الأرقم
تعليم الأحساء ثانوية ديوان المعارف
تعليم الباحة بلخزمر
 
المجموعة الرابعة
تعليم تبوك ثانوية عثمان بن عفان
تعليم حائل ثانوية بقعاء
تعليم عسير ثانوية الملك خالد
تعليم الطائف ثانوية ثقيف
 
وستواكب البطولة حملة إعلانية ضخمة في الصحف المحلية والإذاعة والتلفزيون والمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ksasoccerschools ، إضافة إلى حملة خارجية.
 
ورصد المنظمون عددًا من الجوائز القيمة للفائزين وللجمهور الحاضر في الملعب، حيث سيحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على كأس البطولة وميدالية ذهبية وجائزة مالية، فيما يحصل الفريق الفائز بالمركز الثاني على ميدالية فضية وجائزة مالية، أما الفريق الفائز بالمركز الثالث فيحصل أيضًا على الميدالية البرونزية وجائزة مالية.
 
كما ستكون هناك جوائز عينية أخرى لأفضل لاعب في كل مباراة، وأفضل لاعب للبطولة ولأفضل فريق وللفريق المثالي ولأفضل حارس ولهداف الدوري.
 
وخصص المنظمون جوائز قيمة للجمهور الحاضر في الملعب عبارة عن سيارتي هيونداي فولستر من الناغي هيونداي، وتذاكر سفر إضافة إلى جوائز عينية قيمة مع سحوبات يومية، علمًا بأن إدارة سكن الوفود خصصت جائزة مميزة للفريق الفائز وهي عبارة عن إقامة مجانية ليوم واحد لكل أعضاء الفريق وعائلاتهم.
 
ويُذكر أن البطولة تتضمن يوم راحة للفرق حيث لن تُجرى فيه مباريات، ولكنه سيكون غنيًا بالفعاليات للفرق ومسؤوليها في ملعب وزارة التعليم، يتخللها سحوبات على جوائز وهدايا عينية قيمة مقدمة للفرق والجمهور من الرعاة والمنظمين.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org