برامج جديدة لتطوير مواهب وقدرات أبناء "خيرية نفع" بجدة

"الزهراني ": تستهدف (3400) طالب وطالبة
برامج جديدة لتطوير مواهب وقدرات أبناء "خيرية نفع" بجدة

وقع مدير عام جمعية نفع الخيرية بجدة سعيد بن إبراهيم الزهراني، ومدير عام أكاديمية أثر لتنمية المواهب والمهارات علي بن عفيف مذكرة تفاهم للتعاون الإستراتيجي تستهدف تطبيق خطة عمل لتأسيس برامج جديدة لدعم الجوانب المهنية والابتكارية لأبناء الجمعية .
 
وتستهدف البرامج تطوير المواهب والقدرات الإبداعية لأبناء الجمعية من الأيتام وأبناء السجناء وأسر المطلقات والأرامل وكذلك دعم برامج الجمعية التي تسعى الجمعية من خلالها توجيهها لسوق العمل وذلك في ظل البرامج المهنية التي تنفذها الجمعية مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .
 
وقال مدير عام الجمعية سعيد بن إبراهيم الزهراني إن العمل ضمن هذه المذكرة يتضمن تطبيق خطة عمل لتأسيس برامج جديدة تهدف إلى دعم الجوانب المهنية والابتكارية والتي تشكل رافداً لنمو الاقتصاد المعرفي وتأسيس قاعدة قوية لجيل متميز يعود نفعه للدين والوطن والأمة .
 وأوضح الزهراني أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تدعم مثل هذه التوجهات لتطوير مستفيدي الجمعيات وتوجيههم نحو الاستفادة من البرامج الموجهة لسوق العمل والتحول من "الاحتياج إلى الإنتاج" والمساهمة الفعالة في خدمة الوطن .
 
وكشف "الزهراني" أن عدد المستفيدين والمستفيدات من هذا البرنامج يصلون إلى (3444) طالباً وطالبة منهم (1240) يتيماً ويتيمة، فيما يبلغ عدد أبناء أسر الأرامل والمطلقات وأبناء السجناء (2204) طالباً وطالبة .
 أشار إلى أن الجمعية تشرف بشكل عام على (1395) طالباً وطالبة في المرحلة الابتدائية، و (934) طالباً وطالبة في المرحلة المتوسطة، كما يستفيد من خدماتها في المرحلة الثانوية (1115) طالباً وطالبة.
 

يشار إلى أن مذكرة التفاهم تتفق في مضمونها وأهدافها مع الرؤية 2030 التي أعلنت عنها مؤخراً الحكومة الرشيدة والتي تسعى الجمعية عبرها إلى تأهيل الجيل القادم من الطلاب والطالبات من خلال الارتقاء بمهاراتهم وتهيئتهم لسوق العمل .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org