فيديو.. "تيلرسون" في رسالة واضحة من الرياض: أمن السعودية ضمان لأمن أمريكا

وزير خارجية واشنطن أكد أهمية توسيع العلاقة وحرص على توجيه رسالته للدول الداعمة للإرهاب
فيديو.. "تيلرسون" في رسالة واضحة من الرياض: أمن السعودية ضمان لأمن أمريكا

يبدو أن الرسالة التي حرصت الولايات المتحدة الأمريكية على توجيهها للدول الداعمة للإرهاب كانت واضحة للغاية، وتمثلت في تعزيز صداقة السعودية وأمريكا، واعتبار أي تهديد أمني لأحدهما، يعد خطراً مشتركاً يهدد الرياض وواشنطن على حد سواء.

هذه الرسالة ظهرت بشكل جلي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أول أمس وزير الخارجية الأمريكي ركس تيلرسون مع وزير الخارجية ‏السعودي عادل الجبير، كشف من خلاله عن عمق العلاقة بين البلدين، وأن أمن المملكة من أمن واستقرار أمريكا.

الوزير الأمريكي قال بصريح العبارة: إن العلاقة المتينة مع المملكة هي رسالة للعدو المشترك، وجوهر توسيع العلاقة مع المملكة هو لضمان حماية أمريكا، حيث إن أمن أمريكا يكون قوياً عندما يكون أمن المملكة قوياً ومحمياً.

وكان وزير الخارجية عادل الجبير قد قال في المؤتمر الصحفي، إن إيران على رأس الدول الداعمة للإرهاب، وعلى المجتمع الدولي أن يقوم ببعض الأمور تجاه إيران.

في حين أكد وزير الخارجية الأمريكي ركس تيلرسون على عمق العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة، وقال: علاقاتنا راسخة مع المملكة العربية السعودية، ونتعاون معاً لمواجهة الإرهاب.

وأضاف: نأمل من حسن روحاني في ولايته الثانية كرئيس لإيران أن ينهي تجارب الصواريخ الباليستية، وأن يعمل على تفكيك شبكة التنظيمات الإرهابية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org