بالصور.. "ماجد عبدالله" يزور جناح "هيئة الرياضة" في "الجنادرية 31"

يتيح الجناح الفرصة للزوَّار لالتقاط الصور التذكارية مع نسخة كأس الدوري
بالصور.. "ماجد عبدالله" يزور جناح "هيئة الرياضة" في "الجنادرية 31"

خص نجم المنتخب السعودي رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية، الكابتن ماجد بن أحمد عبدالله، جناح الهيئة العامة للرياضة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 31" الليلة، الذي ترعاه "سبق" إلكترونيًّا بشكل حصري، بزيارة شاهد خلالها صورًا وإنجازات تاريخية عدة، تحكي تاريخ الرياضة السعودية في مختلف الألعاب، عبر عدد من اللوحات المميزة.
 
 ويضم جناح الهيئة العامة للرياضة المشارك في مهرجان "الجنادرية 31" عشرة أركان رئيسة، شملت الاتحاد السعودي لرياضة الصم، والاتحاد السعودي لكرة القدم، والاتحاد السعودي للدراجات، ومستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي، والجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب، والإدارة العامة للهيئات الشبابية، والإدارة العامة للإعلام والنشر، ورابطة دوري المحترفين، إضافة إلى جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية.
 
ويشرف على المتحف الرياضي في جناح الهيئة الباحث التاريخي منصور الدوس، الذي يستعرض كثيرًا من القِطَع والقمصان والكرات التاريخية، إلى جانب الصحف والوثائق ومطبوعات قديمة، كما يقدم شرحًا للزوار عن أبرز المعروضات وقصة الحصول عليها.
 
 ويستعرض الاتحاد السعودي للصم في ركنه كثيرًا من المستندات والصور التي تحكي مسيرة الاتحاد، والمنجزات الداخلية والخارجية، وتقديم بعض الشروحات من بعض موظفي الاتحاد.
 
 وقدَّم الاتحاد السعودي لكرة القدم في ركنه الخاص عددًا من البطولات التاريخية التي حققتها المنتخبات السعودية؛ إذ تم استعراض البطولات الآسيوية الثلاث التي حققها المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أعوام (84 88 96)، إلى جانب عدد من بطولات الأندية المحلية.
 
 ويقدم الاتحاد السعودي للدراجات لمحة تاريخية عن تأسيس الرياضة، واستعراضًا لبعض الدراجات الخاصة للسباق، مع تقديم نبذة للزوار عن المنجزات وأبرز قوانين اللعبة.
 
 بدوره، يعرض مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي في ركنه الخاص أبرز الإصابات الرياضية، وطرق تلافيها، إلى جانب استعراض بعض الإصدارات المتخصصة في الطب الرياضي.
 
 ويتيح ركن الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب الفرصة لزوار جناح الهيئة للاشتراك في بيت الشباب، كما يقدم الجناح نبذة تعريفية عن أبرز مهام البيوت، ومواقعها، وطريقة الاتصال بها.
 
 ويستضيف ركن الإدارة العامة للهيئات الشبابية عددًا من الشباب في هواية الرسم، الذين قدموا مواهبهم أمام الزوار، التي لاقت استحسان الزوار، إلى جانب استعراض أبرز مناشط وبرامج الإدارة التي تقدَّم على مدار العام.
 
 ويُطلع ركن جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية الزوار على أبرز الذكريات التاريخية التي سُجّلت باسم كرة القدم السعودية خلال السنوات الماضية، والتي سجلها أبناء الوطن، من خلال استعراض الصور التاريخية والإنجازات لمختلف الأندية الوطنية والمنتخبات.
 
 ويبرز في ركن الإدارة العامة للإعلام والنشر العديد من الصور الرياضية التي تحكي مسيرة دعم القيادة الحكيمة لرياضة الوطن، وتشريف ملوك السعودية للمناسبات الوطنية منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه حتى وقتنا الحاضر.
 
 ويجد جناح رابطة دوري المحترفين إقبال الكثير من الزوار؛ إذ تم عرض نسخة كأس الدوري، مع إتاحة الفرصة للزوار لالتقاط الصور التذكارية معه، إلى جانب استعراض أطقم الفِرَق المشاركة في دوري جميل للمحترفين، مع أبرز صور المباريات.
 
 ويختتم زائر جناح الهيئة العامة للرياضة زيارته بالجلوس في منطقة الضيافة التي يحرص العديد من الرياضيين على البقاء فيها لاستعادة الذكريات، واستعراض القصص التاريخية لزوار الجناح. 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org