بالصور.. "لكزس" تكشف عن سيارتَيْن في معرض السيارات الفاخرة بالرياض

يعتبر مناسبة سنوية يتشوق إليها عشاق السيارات في السعودية
بالصور.. "لكزس" تكشف عن سيارتَيْن في معرض السيارات الفاخرة بالرياض

عبدالملك سرور

أبهرت لكزس زوار وضيوف معرض السيارات الفاخرة في الرياض؛ إذ عرضت أحدث موديلاتها لسنة 2018 من خلال مشاركتها في معرض أكسس الحادي عشر للسيارات الفاخرة، الذي يُعتبر مناسبة سنوية، يتشوق إليها عشاق السيارات الفاخرة في السعودية، ويستقطب نخبة من الباحثين عن الرفاهية والأداء الفخم.

وقد كان للكزس حضورها اللافت والبارز في هذا المعرض من خلال عرضها الموديل الجديد للسيارة الجديدة كليًّا لكزس LS500 ، التي تُعتبر آخر ما أبدعته لكزس في عالم صناعة السيارات الفاخرة.

وقد عرضت لكزس LS500h هايبرد بالنظام الهجين متعدد المراحل، الذي يدمج بين محرك يعمل بالبنزين بسعة 3.5 لتر مؤلَّف من 6 أسطوانات بشكل V مع مولِّدَيْن كهربائيَّيْن؛ لتصل القوة مجتمعة إلى 354 حصانًا مع أربعة أنماط للقيادة الموزعة بين الكهربائية وصولاً إلى الرياضية.

وتتميز السيارة بمركز ثقل منخفض، وبهيكل قوي جدًّا، إضافة لنظام تعليق متطور، يؤمِّن راحة كبيرة للركاب، وثباتًا وتحكُّمًا أكثر من رائعَيْن. وللسيارة بطارية تغذي المولَّدْين الكهربائيَّيْن مصنوعة من الليثيوم ايون، وهي تأتي أصغر وأخف بـ 20٪ من البطاريات الموجودة في سيارات أخرى. علمًا بأنها بالفاعلية نفسها، إن لم تكن أفضل.

من الداخل، وكما عودتنا لكزس دائمًا، نجد الفخامة العصرية داخل كابينة السيارة المستوحاة من (أوموتيناشي)، وهي كلمة تعني حسن الضيافة اليابانية؛ إذ إن المقاعد الأمامية تمكِّنك من تعديلها بـ 28 نمطًا مختلفًا، مع أنظمة التسخين والتبريد والتدليك في جميع المقاعد، إضافة إلى شاشة عرض وتحكُّم كبيرة بقياس 12.3 بوصة. ونجد بالطبع الجلود المميزة، والخشب الأنيق، والخياطة المتناسقة. لكزس LS500h تُعتبر مع الطراز الذي يعمل بمحرك البنزين LS500 الجيل الخامس، وهي أيقونة وعنوان بارز لما توصلت إليه صناعة السيارات الفاخرة في العالم، التي اعتمدت فيها لكزس على أسلوبها الجديد في التصميم؛ لتبدع في تصميم الهيكل الخارجي المميز بالشبك الأمامي مع الأضواء الأمامية من نوع "LED" المدمج فيها أضواء الإضاءة النهارية، وكذلك المصابيح الخلفية الكبيرة ذات التصميم الجذاب مع الخطوط الانسيابية الرائعة؛ لتحظى بمظهر جريء مشابه لسيارات الكوبيه، مع الحفاظ على ملامح الفخامة التقليدية بمساحة داخلية ممتازة، وتقنيات حديثة؛ لتكون علامة فارقة في تاريخ لكزس.

الموديل الجديد هو أخفض بـ 1.5 سنتيمتر من الموديل الحالي، بينما تم خفض غطاء المحرك والحقيبة بنحو 3 سنتيمترات و4 سنتيمترات على التوالي. كما أنها أول سيارة للكزس تُصمم على شكل ست نوافذ جانبية، بعجلات 19 إنش و20 إنش اختيارية.

وقد استخدمت لكزس منصة GA-L في تصنيع السيارة؛ لأنها الأكثر ثباتًا وصلابة في تاريخ لكزس؛ ما يسهل من عملية التوجيه والقيادة لـ LS الجديدة مقارنة بالموديل السابق. كما أضافت لكزس الجيل الجديد من تقنية التحكم في ديناميكيات السيارة، الذي يسمح بتحكم تناسقي في جميع نظم السيارة الفرعية، مثل المكابح والتوجيه والتعليق.

من المميزات الجديدة التي تحظى بها لكزس LS انخفاض وزنها بتسعين كيلوجرامًا مقارنة بالموديل الحالي بفضل استخدام مواد بالغة الخفة. وتستمد السيارة قوتها من محرك بسعة 3.5 لتر، وبقوة تصل إلى 306 أحصنة. كما عرضت لكزس الطراز المزود بمحرك تيربو مزدوج TWIN TURBO ENGINE نوعV6 3500 CC الذي يولد قوة حصانية تعادل 415 حصانًا. وتحظى الـ LS الجديدة بأول ناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات على الإطلاق لأي سيارة ركاب فاخرة، إضافة إلى تصاميم جديدة للمقاعد، تشتمل على مقاعد أمامية كهربائية بخاصيات التدفئة والتبريد والمساج.

وتأتي السيارة أيضًا بمجموعة صوتية اختيارية من Mark Levinson بنظام 3D بسماعات في السقف، وشاشة لمس عن بُعد بالغة التقدم، مع نظام الملاحة بطول 12.3 إنش، إضافة إلى أحدث نظم السلامة، مثل نظام رصد المشاة الحدسي الأول من نوعه في العالم، ونظام التوجيه الفعال داخل مسار الطريق.

وبيَّنت شركة عبد اللطيف جميل أنها حرصت بشكل كبير على عرض السيارة الجديدة كليًّا LS500h في معرض السيارات الفاخرة في الرياض؛ لتتيح الفرصة لعشاق الفخامة ومحبي لكزس للتعرف على السيارة عن قرب، وذلك قبل إطلاقها بشكل رسمي في السعودية منتصف شهر نوفمبر القادم 2017.

وتعد لكزس LS500 انطلاقة جديدة نحو المستقبل بتصميم يتحدى الأساليب السائدة، وبمظهر مختلف، يقدم معنى جديدًا للفخامة المتقدمة؛ لأنها تقدم الحياة بأسلوب بديع، يتسم بالأناقة والمستوى الرفيع والقوي بقيادة ممتعة وشغف بالكمال، ضمن تركيبة أمان رائدة وفائقة التطور.

من الجدير بالذكر أن لكزس قد عرضت أيضًا في جناحها في المعرض السيارة الرياضية الفاخرة الكوبيه لكزس LC500، التي كان قد تم إطلاقها بداية العام الحالي 2017.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org