بالصور.. لاند روفر تكشف عن سيارتها رينج روفر الرياضية الجديدة

بمحرك بنزين سوبرتشارجد ثماني أسطوانات V8 سعة 5 لترات
بالصور.. لاند روفر تكشف عن سيارتها رينج روفر الرياضية الجديدة

عبدالملك سرور


كشفت شركة لاند روفر البريطانية عن سيارتها رينج روفر الرياضية الجديدة وأعلى فئة هي SVR، وهي بمحرك بنزين سوبرتشارجد ثماني أسطوانات V8 سعة 5 لترات وبقوة 575 حصانًا وذات عزم دوران يصل إلى 680 نيوتن متر مما ينقل السيارة من حالة الثبات إلى سرعة 100 كم/الساعة في 4,5 ثوانٍ مما يجعلها أسرع رينج روفر حتى الآن.
ويتم تعزيز الأداء عن طريق فتحات التهوية المضمنة في غطاء المحرك المصنوع من ألياف الكربون وفتحات دخول الهواء الواسعة في المصد، وذلك لزيادة تدفق الهواء بأقصى حد إلى المكونات الأساسية عند استخدام القدرات الكاملة للسيارة.


لمسات التصميم للسيارة ذات الطابع الرياضي وشكل قوي وصلب، حيث تم تصميمها بمقاومة استثنائية ضد الصدمات. ويجمع نظام المعلومات والترفيه في السيارة Touch Pro Duo الذي قُدم بشكل رائع بين شاشتي لمس عاليتي الدقة مقاس 10 بوصات. ويمكنك استخدام نظام Touch Pro Duo مع شاشة العرض الأمامية ذات الألوان الكاملة وشاشة السائق التفاعلية لعرض العديد من الميزات والتفاعل معها جميعًا في الوقت نفسه.


يتميز الطراز SVR بعجلات "Style 5091" مصنوعة من خلائط الألومنيوم بخمسة قضبان منقسمة مقاس 21 بوصة مع طلاء خارجي مصقول لامع بصورة قياسية. وكذلك يتميز نظام العادم النشط بعادم نشط من مرحلتين مزود بصمامات يتم التحكم فيها إلكترونيًا، وتأتي المقاعد من هذا الطراز بوزن خفيف ومكسو بالجلد وتم توفر التبريد كخيار بديل مع تسخين المقعد. وتم تصنيع غطاء المحرك من ألياف الكربون والذي يمكن اختياره بلون هيكل السيارة أو باللون الأسود اللامع لألياف الكربون.


يوفر نظام الترفيه الاختياري في المقاعد الخلفية شاشتين مقاس 8 بوصات مدمجتين بالجزء الخلفي من مساند الرأس الأمامية، أو شاشتي لمس متحركتين عاليتي الدقة مقاس 10 بوصات مركبتين في المقعد وقابلتين للتحريك. ويشتمل النظامان على زوج من سماعات الرأس WhiteFire®‎ اللاسلكية الرقمية ووصلة HDMI ووصلة عالية الدقة للهاتف المحمول (MHL) ووصلات USB.


يجمع محرك هجين رينج روفر سبورت الجديد مع محرك كهربائي من إنجينيوم سعة 400 لتر (221 كيلو واط) سعة 2.0 لتر ومحرك كهربائي رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر ومحرك كهربائي بقدرة 85 كيلو وات، ويتميز بمجموعة كهربائية محسنة بشكل كبير تبلغ 31 ميلاً فقط، مع وقت شحن سريع يبلغ ساعتين و 45 ساعة دقيقة، ووقت شحن كامل من 7 ساعات 30 دقيقة. ويأتي الكشف عن النموذج الجديد بعد إعلان الشركة أن جميع سيارات جاكوار ولاند روفر الجديدة ستكون متاحة بحلول عام 2020 مع خيارات كهربائية.
يمكن للسائقين التبديل بين الوضع الافتراضي الهجين المتوازي الذي يجمع بين محرك البنزين والكهرباء، والوضع الآخر حيث تعمل السيارة فقط على الطاقة الكهربائية لرحلات أكثر هدوءًا.


وتتراوح الأسعار من 61،315 جنيهًا إسترلينيًا، مع نماذج هجينة تبدأ من 70،800 جنيهًا إسترلينيًا وتسليمها ابتداءً من مطلع عام 2018.


أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org