"الهلال الأحمر": انقلاب قطار "الرياض - الدمام" أسفر عن إصابة 20 شخصاً

الحادث بسبب الظروف الجوية .. والفرق الإسعافية نقلت 19 حالة إلى المستشفيات
"الهلال الأحمر": انقلاب  قطار "الرياض - الدمام" أسفر عن إصابة 20 شخصاً

كشفت "سبق" تفاصيل حادث انقلاب قطار الرياض - الدمام وإصابة 19 شخصاً؛ بسبب الأحوال الجوية التي تمر بها المنطقة الشرقية.

 

وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية فهد الغامدي،  لـ "سبق"، إن البلاغ ورد من الدفاع المدني الساعة 01:30، فجر اليوم الجمعة، عن حادث انقلاب قاطرة من القطار المتجهة إلى الدمام، فحضرت الفرق الإسعافية في محطة قطار الدمام لصعوبة وصول الفرق الإسعافية إلى موقع الحادث.

 

وأضاف "الغامدي"، تمت مباشرة 20 حالة إسعافية في محطة الدمام؛ أُسعف منها للمستشفيات 19 إصابة لغرف الطوارئ في المنطقة، بينما مصابٌ واحدٌ عُولج بالموقع ورفض الذهاب للمستشفى.

 

وأكمل "الغامدي"؛ باشر الموقع 16 فرقة إسعافية، 9 فرق إسعافية وثلاث فرق استجابة سريعة من الهلال الأحمر و4 فرق من جهات أخرى، وأكّد الغامدي؛ انتهاء البلاغ ورجوع جميع الفرق إلى مراكزها كان الساعة 05:47 صباحاً.

 

وكانت "سبق" قد علمت أن حادثة جنوح قطار الرياض - الدمام عن مساره في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، نتج عنها تعرُّض 18 راكباً لإصابات طفيفة.

 

وكشفت مصادر مطلعة لـ "سبق"، تفاصيل الحادثة؛ مشيرة إلى أن القطار كان قادماً في رحلته من الرياض للمنطقة الشرقية؛ حيث توقف في محطة الهفوف وواصل مسيره بعد ذلك إلى محطة الدمام وهو يقل نحو 200 راكب.

 

وبيّنت المصادر أن القطار المكوّن من خمس عربات جنح عن مساره على مقربة من محطة الدمام؛ ما أدّى إلى انقلاب إحدى عرباته وإصابة 18 راكباً بإصاباتٍ طفيفة.

 

وأوضحت المصادر، أنه تمّ إرسال قطار الإسعاف الذي نقل جميع الركاب للمحطة، وعلى الفور تمّ تقديم الإسعافات الأولية للمصابين بالموقع عن طريق فرق الهلال الأحمر، ونقل بعض الحالات إلى المستشفيات.

 

وتوقّعت المصادر، أن تكون حادثة جنوح القطار ناتجة من الأحوال الجوية، والأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة؛ حيث يتوقع أن القطار تعرَّض للانزلاق؛ ما أدّى إلى جنوحه عن مساره.

 

الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، استنفرت جهودها للتعامل مع الحادثة؛ حيث حضر كِبار مسؤوليها في المحطة فور تلقي البلاغ وتابعوا عمليات نقل الركاب وإسعاف المصابين والتعامل مع الحادثة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org