بالصور.. حضور جماهيري كبير في اختتام فعاليات بطولة الشرقية للفروسية

"الصفيان": الأمانة عملت على إحيائها بالمنطقة بعد غياب سنوات
بالصور.. حضور جماهيري كبير في اختتام فعاليات بطولة الشرقية للفروسية

اخنتمت أمس فعاليات "بطولة الشرقية للفروسية "عز وهيبة" والتي استمرت لمدة أربعة أيام، وأقيمت في شاطئ العزيزية بمحافظة الخبر وذلك بحضور أعداد كبيرة من الزائرين من داخل المملكة وخارجها.

 

 أكد رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة محمد بن عبد العزيز الصفيان أن أمانة المنطقة الشرقية ستعمل خلال الفترة القادمة على إحياء رياضة الفروسية في المنطقة الشرقية وذلك بعد غياب لهذه الرياضة في المنطقة.

 

وأضاف الصفيان أن البطولة شهدت إقبالا كبيرا منذ اليوم الأول من قبل الشباب والعائلات، وخاصة أن موقع البطولة يقع في شاطئ العزيزية والذي يعتبر من شواطئ الشرقية جذبا للمتنزهين والسائحين، لافتا الى أن الفعاليات المصاحبة للبطولة ساهمت في شكل كبير في جذب عدد كبير من العائلات، والذين توافدوا على موقع البطولة منذ اليوم الأول.

 

ولفت إلى أن اللجنة التنفيذية للبطولة قامت بتتويج الفرسان الفائزين في المراكز الأولى على مدار الأيام الأربعة، مشيرا إلى مشاركة ١٥٠ فارسا ومالك خَيل إضافة إلى مشاركة ٢٠ فارسا وفارسة من فئة الأشبال من سن دون العاشرة وهي سابقة تعد الأولى من نوعها في بطولات الفروسية.

 

وشدد الصفيان على أن الأمانة عملت على إقامة هذه البطولة بغرض إحياء رياضة الفروسية في المنطقة الشرقية وذلك بعد سنوات طويلة من الغياب، وأنها ستعمل جاهدة على إقامة نسخ أخرى من هذه البطولة مع العمل على تطويرها وتوسيع المشاركات بشكل أكبر.

 

إلى ذلك توجت اللجنة التنفيذية الفرق الفائزة في سباقات البطولة في المراكز الخمسة الأولى، وذلك بحضور وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس عصام بن عبد اللطيف الملا ، ورئيس اللجنة التنفيذية للبطولة محمد بن عبد العزيز الصفيان ومدير عام مكتب الأمين محمود بن حسن الرتوعي، حيث قاموا بتسليم الجوائز، وجاء في المركز الأول في سباق التقاط الأوتاد فريق "نوماس" فيما حل في المركز الثاني "أشبال نوماس" وحل في المركز الثالث فريق "العز" وجاء في المركز الرابع فريق "سحابة" وتم تتويج الفنانيين التشكيلين المشاركين في معرض الفنون التشكيلية المصاحب للبطولة.

 

كما كرمت اللجنة التنفيذية للبطولة للجان التحكيم واللجان العاملة وبعض الجهات الحكومية المشاركة في البطولة نظير مشاركتهم ومساهمتهم في إنجاح البطولة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org