بالصور : حالات مطرية تؤثر على منطقة مكة.. و"المدني" يحذِّر من الأمطار والسيول

دعا للحذر والابتعاد عن التجمعات المائية ومصادر التيارات الكهربائية
بالصور : حالات مطرية تؤثر على منطقة مكة.. و"المدني" يحذِّر من الأمطار والسيول

تأثرت منطقة مكة المكرمة اليوم بالحالة الجوية الماطرة على بعض مناطق المملكة، حيث شهدت بعض المحافظات هطول أمطار غزيرة إلى متوسطة.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، أن أجزاء من منطقة مكة المكرمة تعرضت اليوم لهطول أمطار تراوحت بين خفيفة إلى متوسطة وغزيرة على محافظة الطائف، وشملت محافظات العرضيات وأضم والعاصمة المقدسة، وكانت نسبتها من خفيفة إلى متوسطة. بينما سادت الأجواء الغائمة على بقية أجزاء منطقة مكة المكرمة، بما فيها الأجزاء الساحلية.

وأضاف العقيد "سرحان": "نتيجة للحالة الجوية كانت نسبة الأمطار في محافظة الطائف غزيرة على أجزاء متفرقة من المحافظة والمراكز الحاذية لها، وتساقط البرد على جنوب محافظة الطائف، وبالتحديد بوادي ليا، سالت على إثر تلك الأمطار بعض الأودية وكانت في مجراها الطبيعي كما تشكلت بعض التجمعات المائية، ونتج من هطول الأمطار وفاة شخص واحد بعد سقوطه على أحد المرتفعات جنوب الطائف، بينما سجلت الحالة الجوية نفوق ثلاثة من الأغنام، وفي جانب آخر من المحافظة تم انتشال ثلاث مركبات من داخل التجمعات المائية كان بإحدى تلك المركبات شخص واحد ومركبة بداخلها شخصان، بينما كانت المركبة الثالثة خالية من الأشخاص تم إخراجهم جميعًا بصحة جيدة".

وأكد "سرحان" أنه مع استمرار الحالة الجوية خلال الأيام المقبلة حسب ما تشير إليه الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، فإن الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة يهيب بكل الإخوة المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والتجمعات المائية ومصادر التيارات الكهربائية؛ حفاظًا على سلامتهم، والتقيد التام بإرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالة الجوية، داعين الله أن يجعلها أمطار خير وبركة على الجميع، وأن يعم بنفعها البلاد والعباد.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org