بالصور.. أبطال الحد الجنوبي و"رؤية 2030" بصدارة الاحتفال في دبي بيومنا الوطني

أقامته الملحقية الثقافية السعودية في دولة الإمارات برعاية "سبق" إلكترونيًّا
بالصور.. أبطال الحد الجنوبي و"رؤية 2030" بصدارة الاحتفال في دبي بيومنا الوطني

أقامت الملحقية الثقافية السعودية بالإمارات العربية احتفالاً بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي الـ86 أمس تحت رعاية سفير خادم الحرمين الشريفين في الإمارات، الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر، بحضور القنصل العام السعودي في دبي والإمارات الشمالية عماد بن عدنان مدني، ونائب السفير في أبوظبي صالح العمري، ومدير جامعة الشارقة الأستاذ الدكتور حميد النعيمي، وعدد من القناصل والدبلوماسيين والمثقفين وأعضاء هيئة التدريس من الجامعات الإماراتية.
 
 واختار الطلاب خلال الحفل من الفقرات الوطنية أعمقها وأكثرها تأثيرًا، وفاضت بالمشاعر قلوب الحضور تجديدًا للولاء في ذكرى اليوم الوطني؛ إذ شهد الاحتفاء افتتاح معرض "إشراقة سعودية" للفنانة ملك العويس و40 فنانة سعودية من زميلاتها، تحدثت لوحاته عن مرحلة مهمة من مراحل مسيرة الوطن وتوحيد المملكة العربية السعودية، وعن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان –يحفظه الله-، ولوحات تنوعت بين عرض ليوم الوطن وجانب من الفن التشكيلي وعلاقات الوفاء السعودية الإماراتية.
 
 وتواصلت فعاليات الاحتفاء على مسرح الندوة بحضور أكثر من 700 ضيف، اكتظ بهم مسرح جامعة الشارقة بالسلامَين الوطنيَّين السعودي والإماراتي، فكلمة رفع فيها الملحق الثقافي السعودي في الإمارات الدكتور صالح بن محمد الدوسري - أصالة عن نفسه ونيابة عن زملائه بالملحقية الثقافية السعودية - إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز التهنئة بمناسبة اليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة، مؤكدًا في كلمته أننا نعيش عهود أمن وأمان، سطرت مشاهد تنموية غير مسبوقة وتنمية اقتصادية وحضارية مستدامة، تؤكد امتداد مسؤولية حكومتنا الرشيدة نحو أبنائها. وهذه الذكرى عزيزة، وستظل كذلك إلى قيام الساعة؛ لأنها مثلت نقطة تحوُّل في المنطقة والعالم؛ إذ توحدت الرؤى والتأمت اللحمة الوطنية في بوتقة واحدة تحت راية (لا إله إلا الله، محمد رسول الله).
 
 
 
وأضاف "الدوسري": الملحقية الثقافية التي بدأت العمل في الشقيقة الإمارات منذ قبل الاتحاد الإماراتي وضعت على عاتقها حملاً كبيرًا في الجانب الثقافي والتربوي، وما حققته من إنجازات خيرة أثمرت في الماضي والحاضر ولله الحمد".
 
واستطرد "الدوسري" قائلاً: أجد نفسي منشرح الصدر على ما أجد من ثناء من الجامعات والجهات ذات العلاقة في الإمارات على أبنائي وبناتي الطلبة السعوديين؛ كونهم يمثلون بلدهم خير تمثيل؛ فنجدهم قمة في الأدب، وقمة في التقدم العلمي والعملي.. وهذا ما يثلج الصدر.
 
 
 
وتعاقبت فقرات الحفل بانطلاقة قصيدة شعرية للطالب محمد الحصان، رافقها فيلم وثائقي بعنوان "رؤية 2030"، أشاد بمهنيته وفكرته وإخراجه الحضور، وقدمه باحتراف فريق "ممرة"، وهو فريق طلابي إعلامي، تلاه كلمة الطلاب، ألقاها الطالب منصور القاضي، ثم نشيد "دارنا" الغنائي من تقديم الطالب صفوان حلواني، مع عرض بانورامي رافقه عن الوطن وعن مسيرة حياة الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله- من إخراج إيهاب عبدالمقصود.
 
 تلا ذلك باقات شعرية، تغنت بالملك سلمان وبحب الأوطان ومستقبل الأجيال، قدمها الشاعر السعودي المعروف محمد بن نغموش. وعاش الحضور عرضًا سينمائيًّا مسرحيًّا، عنوانه "رحلة وعد"، برعاية النادي السعودي، ومن بطولة وإخراج الطالب عبد العزيز القنيعير وزيد البياهي والطفلة أسماء ديماس ونور الشبيني وإبراهيم يعقوب ومحمد القرون، ورافقهم في البطولة أكاديمية شرطة دبي، ومن تصوير أحمد فالح وهندسة سهاد سمان وآخرين. وقد ترجموا فيه معاني الذود عن الوطن في "الحد الجنوبي"، وجهود قوات التحالف في حفظ الأمن وحب الوطن، التي حظيت بتفاعل الحضور.
 
 وشكر الدكتور محمد المسعودي، مدير الشؤون الثقافية بالملحقية المشرف العام على البرنامج ورئيس اللجنة التحضيرية للفعاليات، الحضور من دول الخليج والعالم العربي والدول الصديقة والطلاب الذين كانوا وراء هذا التميز، كما شكر أحمد المطيري.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org