​بالتفاصيل.. الكشف عن سيارة "مازدا CX9" الجديدة كلياً

​بالتفاصيل.. الكشف عن سيارة "مازدا CX9" الجديدة كلياً

أطلقت "شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة"، الوكلاء الحصريون لسيارات مازدا بالمملكة الجيل الجديد من مازدا CX9  2017  الجديدة كلياً، خلال مؤتمر صحفي حضره كبار المدراء التنفيذيين للشركة يتقدمهم الشيخ أمين أبو الحسن الرئيس التنفيذي، والقنصل العام الياباني بجدة، بمشاركة ممثلي الإعلام والصحافة في المملكة العربية السعودية وممثلين عن شركة مازدا العالمية، حيث تم الكشف عن سيارة مازدا CX9 بعد إعادة إنتاجها بجيل جديد بالكامل غني بالابتكارات العلمية والتقنيات الحديثة المتعدّدة المستخدمة في إنتاجه.


وتتميّز CX9  الجديدة أيضا من خلال تصميمها وأناقتها ومظهرها القوي، وهي المركبة العائلية الوحيدة ضمن سوق الفئة كروس أوفر متعددة الاستعمالات، ويُعدّ تصميمها مزيجاً عصرياً يجمع بين الأناقة الرياضية مع الخطوط الحادّة والناعمة للجسم والأشكال المتناقضة المنسابة بسلاسة.


وعززت شركة مازدا سلسلة محركات SKYACTIV-G، وفي مقدمتها المحرك طراز SKYACTIV-G 2.5T، حيث تهدف سلسلة محركات  SKYACTIV إلى تقديم مزيج من الاقتصادية المميزة في استهلاك الوقود مع الأداء الديناميكي الممتاز للاستخدام اليومي. 
 
وتشمل فلسفة مازدا للتطوير هذا التمازج العصري المتطور بين جميع خطوط  المركبات، ويعتبر المحرك الذي تم إنتاجه لطراز CX9  الجديد SKYACTIV-G 2.5T أول محرك  مع شاحن توربيني في هذه السلسلة، فهو يقدم اقتصادية استثنائية في استهلاك الوقود ضمن المعايير العالمية المطلوبة، واستجابة ممتازة دون تأخير للشاحن التوربيني، وتسارع قوي على المدى القصير والمتوسط مع أقصى عزم دوران يبلغ 310 قدم/رطل.
 
 CX-9  الجديدة هي ذروة الجيل الجديد
طراز مازدا CX-9 كروس أوفر الجديد بالكامل متوسط الحجم بثلاثة صفوف من المقاعد ذي الدفع الرباعي، والذي أعيد تصميمه بالكامل ليجسد روح- كودو الخاصة بلغة تصميم الحركة مع دمج أحدث تقنيات SKYACTIV   الخاصة بالمفهوم الجديد لسيارات مازدا.  
 
وجعله التصميم الجديد لطراز   CX-9 أخف وزنًا، ومجهزًا بالكثير من تقنيات القيادة المميزة التي تتوفر في طرازات مازدا من الفئات الاعلى، بالإضافة إلى مجموعة مميزة من أنظمة القيادة التي تجعل من هذا الطراز يتربع على قمة مجموعة طرازات الجيل الجديد من مازدا.
وقال مدير برنامج مازدا CX-9 ماساشي اوستوكا: "تم تصميم طراز CX-9 الجديد بالكامل لعملاء العصر الحديث، وكان هدفنا  من إنتاج الطراز الجديد بالكامل هو تصميم مركبة، بالإضافة إلى قدرته على تلبية الاحتياجات العملية للأسرة، أن يتيح للعملاء أيضا التعبير عن تفردهم وتعزيز مختلف جوانب حياتهم. ومن خلال الوصول إلى تصميم "كروس اوفر" هذا؛ نكون قد حققنا القدرة على تلبية احتياجات الأسرة والمتطلبات الفردية، فقد جمعنا سيارة جديدة تحمل قيمة مازدا الفريدة إلى هذه الفئة، تمامًا كما فعلنا مع طراز  CX-9 الأصلي".
 
وتابع: "يركز الهدف من التصميم الجديد على البناء على الإحساس الحالي القوي بحياة مفعمة بفلسفة كودو KUDO والانطلاق إلى الأمام لتنفيذ تصميم أكثر فخامة. ونتيجة لذلك ظهرت الأبعاد الجريئة المائلة والديناميكية المعززة في الشكل الخارجي للسيارة؛ مما يعزز جرأة وهيبة هذا الطراز". 
 
وأردف: "أما من الداخل فيتميز هذا الطراز بأشكال تم إعدادها بدقة لتعكس من الداخل جو من التطور والفخامة الذي يدغدغ الحواس". 
 
وأضاف: "كما تم تجهيز طراز  CX-9 الجديد بالكامل بمحرك من نوع سكاي اكتف جي 205 تي SKYACTIV-G 2.5، وهو محرك تم تطويره مؤخرًا بسعة 2.5 لتر مع حقن مباشر للوقود وشاحن توربني، وقد تم تصميم هذا المحرك لينتج عزم الدوران مقارنة مع محرك V8 بسعة 4.0 لترات. وفي نفس الوقت يتيح لهذا الطراز تحقيق أفضل اقتصادية في استهلاك الوقود في فئتها". 
وذكر: "أما نظام القيادة النشط للسير المستمر بالعجلات الأربع i-ACTIV AWD فيستخدم تقنية التوقع المسبق للتكيف مع سطح الطريق وتوفير الاستقرار في مختلف أنواع الطرق". 
وأشار إلى أن التحسينات المدخلة على هذا الطراز من خلال استعمال تقنية  SKYACTIV   للجسم وتقنية SKYACTIV  للهيكل، ساهمت في تعزيز الأداء الرياضي المميز لطراز CX-9، والذي من المتوقع أن يحقق أفضل أداء في فئته فيما يتعلق بعوامل السلامة والأمان. 
وأكد: "كان هدفنا توفير سيارة للمستهلكين تتميز باقتصادية كبيرة في استهلاك الوقود مع أداء ممتع من كافة النواحي، وصولاً إلى صوت المحرك  الذي تم ضبطه بدقة".
وقال إن الشركة تؤكد من خلال اطلاقها طراز CX-9 الجديد أن يكون أكثر قدرة على الاستجابة لاحتياجات عملاء اليوم، كما توفر مساحة المقصورة المصممة بذكاء وراحة كبيرة للركاب في الصف الثاني من المقاعد، وسهولة الوصول إلى الصف الثالث، مع توفير عدد كبير من مساحات التخزين الموزعة بصورة جيدة، بالاضافة إلى صندوق أمتعة مرن. 
ولفت إلى أنه تم تجهيز السيارة بنظام مازدا كونكتMAZDA CONNECT، وهو عبارة عن مجموعة تقنيات في مجال المعلومات والترفيه، يوفر الكثير من الوظائف من خلال الربط  بالهاتف الذكي، مع واجهة مستخدم سهلة الاستخدام.
وأكد أنه من خلال تجهيز السيارة بنظام i-ACTIVSENSE  أصبح هذا الطراز يتمتع بقدرات واسعة لم تكن متوفرة من قبل، حيث يتيح هذا النظام ميزات أمان متطورة سوف تساعد العملاء على التمتع برحلات عائلية في السيارة مع راحة البال.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org