باحث سعودي يطرح فكرة استنساخ معاهد تعليم اللغات الأجنبية بالمملكة

تتواكب مع رؤية 2030
باحث سعودي يطرح فكرة استنساخ معاهد تعليم اللغات الأجنبية بالمملكة

يقدم الباحث السعودي محمد الحقباني الذي يدرس الدكتوراه في التربية بجامعة (يوام) في ماليزيا فكرة تعليمية تتواكب مع رؤية 2030 ومن خلال التجربة العلمية أثناء دراسة اللغة في ماليزيا وأستراليا تتجسد مبادرة تعليمية تدخل في تجسيد دور المملكة الحتمي والتاريخي في نشر المنهج الاسلامي الوسطي القويم للعالم كله، وكذلك المساهمة في الانفتاح على العالم مع الاعتزاز بثقافتنا.

وتعد معاهد اللغات الأسترالية والماليزية ضمن أفضل معاهد تعلم اللغات في العالم ولا تديرها الحكومة بل من يديرها هي شركات عالمية تعليمية أي أنه يتم إتاحة الفرصة للقطاع الخاص بالاستثمار في إنشاء معاهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها سواء من المسلمين أو غير المسلمين إذ يوجد الكثير غير المسلمين المولعين بتعلم اللغات والتعرف على الثقافات.

ويرى الباحث أن من شأن هذه المعاهد تعزيز الفرصة أمام الراغبين في تعلم لغة القرآن الكريم، والمساهمة في نشر العقيدة الصحيحة عقيدة أهل السنة والجماعة ومحاربة العقائد الفاسدة.

وبين أن متعلم اللغة من المسلمين لن يقتصر على تعلم اللغة فقط بل سيتعلم العقيدة الصحيحة ومذهب أهل السنة والجماعة وذلك من خلال معايشته المجتمع السعودي، ودعوة غير مباشرة للإسلام فيوجد الكثير من غير المسلمين من لديه محبة تعلم اللغات والثقافات الجديدة كما صرح لي البعض ممن درسوا معي من غير المسلمين أنهم يتمنون ذلك.

أما الفوائد فهي متعددة مثل الحراك الاقتصادي وتشغيل السعوديين فى تلك المعاهد وتطوير الأنشطة الاستثمارية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org