انفجار بمحطة مترو أنفاق لندن في ساعة الذروة صباح اليوم

الشرطة تؤكد وقوع عدة إصابات
انفجار بمحطة مترو أنفاق لندن في ساعة الذروة صباح اليوم

أصيب عدة أشخاص في انفجار بمحطة مترو أنفاق في العاصمة البريطانية لندن اليوم الجمعة، وقال شهود إن الانفجار وقع في قطار ركاب مزدحم في ساعة الذروة وذكرت الشرطة أنها تتعامل معه على أنه حادث إرهابي.

وقالت خدمات الطوارئ إنها أبلغت بالتقارير عن وقوع الحادث في قطار بمحطة بارسونز جرين في غرب لندن الساعة 8:20 صباحاً (0720 بتوقيت جرينتش).

وقالت شرطة لندن في بيان: "من السابق لأوانه تأكيد سبب الحريق الذي سيكون محل التحقيق الذي تجريه حالياً وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة."

وذكر البيان أن مفتش الشرطة نيل باسو وهو المنسق الوطني لشرطة مكافحة الإرهاب أعلن أن الحادث إرهابي.

وذكرت صحيفة "مترو" البريطانية إن انفجارًا وقع في مترو أنفاق لندن مما أسفر عن إصابة بعض الركاب بحروق في الوجه، كما أصيب آخرون نتيجة التدافع بعد وقوع الانفجار.

وقال رجل كان في القطار لرويترز: "كنت في العربة الثانية من الخلف. سمعت صوتًا ما. نظرت ورأيت العربة التي تلتهمها النيران في طريقها إلي."

وقال متحدث من مكتب رئيسة الوزراء تيريزا ماي إنه يجري إطلاعها على تطورات الحادث. وأضاف رداً على سؤال عما إذا كانت ماي على علم بالحادث ”تتلقى رئيسة الوزراء تقارير منتظمة عن تطورات الحادث".

وذكرت شرطة لندن على تويتر "نحن على علم بحادث محطة بارسونز جرين لمترو الأنفاق. رجال الشرطة موجودون في الموقع". وأضافت ”ننصح الناس بتفادي المنطقة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org