اليوم .. جامع الشيخ عبدالعزيز المحيا بالرياض يشهد أول صلاة جمعة

بتكلفة 6 ملايين ريال ويتسع لأكثر من 6 آلاف مصل
اليوم .. جامع الشيخ عبدالعزيز المحيا بالرياض يشهد أول صلاة جمعة

يشهد جامع الشيخ عبدالعزيز بن محمد المحيا - رحمه الله- بحي النسيم الشرقي ـــــ بمشيئة الله تعالى ــــ اليوم الجمعة، إقامة أول صلاة جمعة بعد اكتمال كل الاستعدادات والتجهيزات في هذا الجامع الذي تجاوزت تكلفته ستة ملايين ريال؛ على نفقة "الشيخ عبدالعزيز المحيا " ــ رحمه الله ـــ.
جاء ذلك بعد صدور موافقة اللجنة الدائمة للفتوى بالرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء على إقامة صلاة الجمعة في الجامع بحي النسيم الشرقي بمدينة الرياض.

ويعد الجامع الذي يتسع لأكثر من ستة آلاف مصلٍ، تحفة معمارية ومن الجوامع المتطورة، التي بنيت على الطراز الحديث وبمواصفات كود البناء السعودي، من قبل إحدى الشركات الوطنية الرائدة، وبمتابعة وإشراف من فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض.

وتقدر مساحة الأرض التي أُقيم عليها المشروع بنحو "5000" متر مربع، تشمل الجامع المكون من دورين "أرضي، وعلوي"، إضافة إلى ملحقات الجامع من سكن للإمام والمؤذن، ومكتبة إسلامية، وقاعة المحاضرات، وتمت تهيئته بمداخل للمعاقين وكبار السن وكذلك مخارج الطوارئ.

من جانب آخر، أعرب المشرف على بناء الجامع، الشيخ محمد المحيا باسمه شخصيًا ونيابة عن أسرته عن شكره وتقديره لوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، ونائبه الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، على دعمهما ومتابعتهما لأعمال المشروع، وتقديم التسهيلات كافة، لإتمام المشروع بما يتوافق مع تطلعات الوزارة في تحقيق مزيد من الطمأنينة والخشوع للمصلين، سائلاً الله تعالى أن يجعله عملاً خالصًا لوجهه الكريم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org