الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع تعلن عن نظام التصنيف العمري للألعاب الإلكترونية

شاركت بجناح في سوق عكاظ بدورته العاشرة
الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع تعلن عن نظام التصنيف العمري للألعاب الإلكترونية

أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع عن نظامها الجديد المتعلق بنظام التصنيف العمري للألعاب الإلكترونية، وذلك خلال مشاركتها بجناح في سوق عكاظ بدورته العاشرة، وقد نوّعت الهيئة من مشاركاتها لهذا العام بعدد من مشاريعها الإعلامية المواكبة لرؤية 2030، حيث يعتبر النظام الأول من نوعه في الشرق الأوسط، حيث كانت سابقاً جميع الألعاب الإلكترونية تعتمد على التصنيف العمري الأوربي والأمريكي.
 
وتهدف الهيئة من هذه الخطوة إلى استحداث نظام تصنيف بمعايير تلائم المجتمع السعودي، إضافة إلى تنقيح المحتوى من المخالفات مع حرصها على عدم الإخلال بتجربة اللعبة والاستمتاع بمراحلها.
 
يذكر أن الهيئة بدأت تنفيذ هذا التصنيف على عدد من الألعاب، وقد لاقى نجاحاً واسعاً في مرحلته الأولى.
 
وفي سؤال لأحد مسؤولي الهيئة أفاد أَّن مشروع التصنيف يهدف إلى حماية أطفالنا وشبابنا من التأثر بمحتوى الألعاب والعمل على إيجاد محتوى ملائم للأعمار.
 
وأضاف أن مشروع التصنيف العمري تم تقسيمه إلى خمسة مراحل عمرية تبدأ من سن ٣ سنوات إلى ما فوق ١٨ سنة.
 
وأكد أن نجاح هذا المشروع يعتمد على تعاون الأسرة في تطبيق هذا النظام والحرص على التقيد بمراحله لكل فئة عمرية، كما بين أن الهيئة بدأت بحملة توعوية إرشادية موجهة للأسر.
 
وتأتي المشاركة في معرض سوق عكاظ امتداداً لهذه الحملة التوعوية، علماً بأن الهيئة سوف تبدأ في تطبيق التصنيف العمري للألعاب بشكل إلزامي ابتداء من تاريخ ١٢ ذو القعده ١٤٣٧هـ، وسيواكب ذلك جولات ميدانية على نقاط بيع الألعاب الإلكترونية بجميع مناطق المملكة للتأكد من التزامها بالأنظمة والتعليمات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org