المراقبة الصحية بميناء جدة تستقبل أول رحلات الحجاج بتنفيذ الخطة الوقائية

100 مختص استقبل سفينة "مودة" على متنها 480 حاجاً من السودان
المراقبة الصحية بميناء جدة تستقبل أول رحلات الحجاج بتنفيذ الخطة الوقائية

نفذ مركز المراقبة الصحية بالميناء جميع الخطط الصحية والوقائية، أمس الجمعة، لتوفير الرعاية الصحية لأول فوج حجاج يصل عبر البحر من منفذ ميناء جدة الإسلامي.

وفي التفاصيل، تم استقبال أول سفينة حجاج بميناء جدة الإسلامي والقادمة من دولة السودان الشقيقة وبها 1061 راكباً منهم 480 حاجاً على متن السفينة السعودية "مودة"، وكان في استقبالها عدد من الجهات المختصة وفريق عمل متكامل تابع لمراكز المراقبة الصحية بميناء جدة الإسلامي بقيادة مدير مركز المراقبة الصحية الدكتور نشوان بن محمد عبدالله.

وعملت مراكز المراقبة الصحية على تخصيص ما يقارب 100 مختص ومختصة من جميع التخصصات الطبية والوقائية والفنية يقومون بتغطية جميع الأعمال الموكلة إليهم لاستيفاء الجوانب الطبية والوقائية والتوعوية.

وقام المختصون بمركز التفتيش الصحي للسفن وبإشراف مباشر من مساعد مدير مراكز المراقبة الصحية بميناء جدة الإسلامي الدكتور علاء بن فهد بنجابي ومدير مركز التفتيش زايد السلمي بمعاينة جميع القادمين للتأكد من سلامتهم الصحية، حيث شملت مراجعة بطاقات التطعيم مع إعطاء الحجاج العلاج الوقائي لمنع حمل الميكروب المسبب لمرض الحمى المخية الشوكية.

وشارك مكتب عمل جدة الجهات الحكومية في حفل الاستقبال، وذلك خلال الحفل الذي أقيم من قبل وزارة الحج بميناء جدة الإسلامي، وبحضور قنصل عام السودان بجدة السيد عِوَض حسين.

ويشارك مكتب العمل بجدة عبر مكتبه بمقر ميناء جدة الإسلامي بالمتابعة في استقبال الحجاج والتأكد من الإجراءات الخاصة بالتأشيرات، وبمشاركة الجهات الرسمية ذات العلاقة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org