776.6  مليار دولار

776.6  مليار دولار

هي القيمة السوقية لشركة آبل، وفق أحدث التقديرات؛ لتعود بذلك إلى رأس قائمة الشركات الأعلى قيمة في العالم؛ إذ بلغ سعر سهم الشركة 149.06 دولار يوم الاثنين. علمًا بأن الشركة لديها 5.2 مليار سهم.
 
  وبحسب "بيزنس انسايدر"، فقد سجلت أسهم آبل مستويات قياسية طيلة الأشهر القليلة الماضية، 17 مرة على وجه التحديد منذ فبراير 2017. وحققت الشركة أرباحًا خلال الأسبوع الماضي، تتماشى مع توقعات وول ستريت، وتوقعات الشركة.
 
وكان مجموع العائدات المالية للربع الثاني من العام الجاري 2017 للشركة قد بلغ 53 مليار دولار، وفق تقرير رسمي، أوضحت فيه أن صافي الأرباح منها نحو 11 مليار دولار، إلا أنها تبقى أقل من توقعات الخبراء، وإن كانت أكثر نسبة 4.5 % عن الفترة نفسها من العام الماضي؛ إذ كانت الشركة قد حققت خلال الربع الثاني من العام الماضي نحو 50.5 مليار دولار، وبلغ صافي الأرباح منها 10.5 مليار دولار.
 
  ولا تزال الولايات المتحدة الأمريكية السوق الأهم للشركة؛ إذ تجني منه ما يصل إلى 21 مليار دولار من المبيعات، تليها أوروبا بـ 12 مليار دولار، ثم الصين بـ 10 مليارات دولار.
 
  أما عن مبيعات الأجهزة التابعة للشركة خلال هذا الربع فقد وصلت إلى 50.76 مليون جهاز آيفون، و8.9 مليون جهاز آيباد، و4.1 مليون جهاز ماك. كما حققت الشركة أكثر من 7 مليارات دولار من بعض الخدمات، مثل متجر التطبيقات، وأكثر من 2.8 مليار دولار من بعض الأجهزة والمنتجات الأخرى، مثل ساعتها الذكية.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org