القصيم تحصد 3 جوائز للتميز السياحي بملتقى "السفر والاستثمار السعودي العاشر"

"عنيزة" أفضل وجهة سياحية و"المذنب" أفضل فعالية مهرجان بيئي
القصيم تحصد 3 جوائز للتميز السياحي بملتقى "السفر والاستثمار السعودي العاشر"

حصدت منطقة القصيم ثلاث جوائز في مسابقة جوائز التميز السياحي ضمن حفل افتتاح ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي العاشر والذي رعى انطلاقته في مركز معارض الرياض بمدينة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض.
 
وفي التفاصيل، حضر الملتقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وحصلت محافظة عنيزة على جائزة أفضل وجهة سياحية وجائزة الفعاليات الشبابية فيما حصلت محافظة المذنب على أفضل فعالية مهرجان بيئي.
 
من ناحيته، وصف مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالقصيم أمين مجلس التنمية السياحية إبراهيم بن علي المشيقح فوز منطقة القصيم بهذه الجوائز بأنها ثمرة للدعم الذي يجده هذا القطاع من قيادة وطننا الغالي ودعم وتوجيه أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية.
 
وكان الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض، والأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، قد اطلعا خلال افتتاح ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي العاشر على تجربة منطقة القصيم في المسارات السياحية ومنتجات الحرف اليدوية "صنع في القصيم"، كما استمعا لشرح من أمين مجلس التنمية السياحية إبراهيم المشيقح حول خارطة القصيم التي تستعرض المسارات السياحية وما تحويه من جوانب سياحية وثقافية وتراثية.
 
كما شهد سموهما إطلاق مبادرات للاستثمار السياحي بالقصيم لتشغيل بلدة الخبراء التراثية، ومشروع مدينة القصيم السياحية ومنتجع درة القصيم السياحية.
 
وفي نفس السياق، قدم مستثمرون في القطاع السياحي من القصيم عرضاً عن تجاربهم في النزل الريفية والفندقة وتنظيم الرحلات السياحية والمعارض والمؤتمرات.
 
يذكر أن جناح القصيم يعرض العديد من البرامج والفعاليات التي تهتم بتنشيط السياحة والمواقع السياحية والتراثية ودعم الحرفيين، كما تعرض عدداً من التقارير المصورة التي توثق المواقع التراثية والسياحية والفعاليات المتعددة التي تقام بالمنطقة من خلال نخبة من المرشدين السياحيين بالمنطقة.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org