الفتح يسعى لتجاوز استقلال .. والتعاون لكتابة التاريخ أمام لوكوموتيف

في افتتاح نسخة 2017 من دوري أبطال آسيا .. الليلة
الفتح يسعى لتجاوز استقلال .. والتعاون لكتابة التاريخ أمام لوكوموتيف

تفتتح الأندية السعودية مشاركتها في بطولة دوري أبطال آسيا ٢٠١٧ وذلك عندما يلتقي الفتح نظيره استقلال خوزستان الإيراني في تمام الثانية ظهرًا، ويستضيف التعاون لوكوموتيف الأوزبكي في السادسة وأربعين دقيقة مساءً.
 
الفتح x استقلال:
يخوض فريق الفتح مواجهة قوية عندما يتقابل مع استقلال خوزستان الإيراني يوم الاثنين على ملعب مجمع السلطان قابوس في مسقط، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا .


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها يوم الاثنين أيضًا لخويا القطري مع ضيفه الجزيرة الإماراتي على استاد عبدالله بن خليفة في الدوحة.


ويشارك استقلال خوزستان بطل الدوري الإيراني للمرة الأولى في البطولة، في حين أن هذه المشاركة الثانية للفتح بعد عام 2014.


وكان استقلال خوزستان حقق مفاجأة مدوية الموسم الماضي بعدما توج بلقب الدوري الإيراني بفارق الأهداف فقط أمام بيروزي صاحب المركز الثاني، علمًا بأن الفريق خسر أمام بيكان في الدوري المحلي يوم الثلاثاء الماضي.


من جهة أخرى فإن الفتح قد توج بلقب الدوري السعودي عام 2013، ولكنه يعاني هذا الموسم حيث يحتل المركز قبل الأخير، وقد خسر في المباراة الأخيرة أمام التعاون 0-2 يوم الخميس.
 
التعاون x لوكوموتيف:
يلتقي فريق التعاون مع ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي   على ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا.


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها أيضًا يوم الاثنين الأهلي الإماراتي مع ضيفه الاستقلال الإيراني على ملعب راشد في دبي.


ويطمح التعاون بقيادة المدرب كونستانتين غالكا بتسجيل ظهور قوي في أول مباراة له في تاريخ البطولة، علمًا بأن الفريق تغلب على الفتح 2-0 بالدوري المحلي يوم الخميس.


في المقابل بات لوكوموتيف من الفرق القوية في أوزبكستان، بعدما توج بلقب الدوري الموسم الماضي وفاز أيضًا بلقب كأس أوزبكستان وبلغ ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ولكنه سيعاني بسبب رحيل عدة لاعبين من ضمنهم صانع الألعاب سيرفر دجيباروف.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org