العيسى يزور مدرستيْن ويعلّق على الحضور: اللهم اجعله عام خير وبركة

الوزارة أكّدت جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد في مدارس التعليم العام
العيسى يزور مدرستيْن ويعلّق على الحضور: اللهم اجعله عام خير وبركة

قال وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى؛ إنه قام اليوم بزيارة مدرستيْن في مدينة الرياض؛ مبدياً سعادته بمستوى الحضور والاستعداد في أول أيام العام الدراسي.

وأوضح العيسى؛ مغرّداً عبر "تويتر": اللهم اجعله عام خير وبركة على جميع أبنائنا وبناتنا .. تشرّفت بزيارة مدرستيْن في مدينة الرياض هذا الصباح، وسعدت بمستوى الحضور والاستعداد والمشاركة.

ودشّن وزير التعليم برنامج التهيئة الإرشادية والنفسية لطلاب الصف الأول الابتدائي في مدرسة المغيرة بن حكيم بالرياض.

وفي وقت سابق، أكّدت وزارة التعليم جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد في مدارس التعليم العام؛ حيث أعلنت خلال مؤتمر صحفي، الأسبوع الماضي، حضرته وسائل الإعلام أن التجهيزات تضمنت اعتماد وظائف تعليمية لـ 7466 معلماً ومعلمة، ولـ 1200 معلمة رياض أطفال، والانتهاء من تجهيز 487 مدرسة من المدارس الجديدة للتشغيل من أصل 487 مبنى بنسبة 100 %، وكذلك الانتهاء من عقود الصيانة في المدارس لـ 40 إدارة تعليمية، وعقود النظافة في المدارس لـ 40 إدارة تعليمية، ومتابعة المتبقي من إدارات التعليم لاستكمال عقود الصيانة قبل بدء العام الدراسي.

وعزت "التعليم" تنامي نسب الجاهزية نتيجة المتابعة المستمرة ورصد النتائج أولاً بأول، ومعالجة الصعوبات التي قد تواجه إدارات التعليم، وأظهر آخر تحديث للإحصائيات وصول الكتب المدرسية بنسبة بلغت 99.25 % للمرحلة الابتدائية، فيما وصلت للمرحلة المتوسطة بنسبة 99.64 % والثانوية93.50 %، وهو ما يمثل أكثر من 97 % من مجموع مقررات مراحل التعليم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org