العام المقبل.. المقاصف المدرسية بعقود مباشرة مع قادة المدارس بالرياض

لزيادة الفرص الاستثمارية للمنشآت الوطنية الصغيرة وتعزيز البيئة التعليمية
العام المقبل.. المقاصف المدرسية بعقود مباشرة مع قادة المدارس بالرياض

 كشفت إدارة تعليم الرياض عن أن عقودها للعام الدراسي المقبل للمقاصف المدرسية ستكون إما بعقود فردية أو ذاتية ، بحيث تكون لجنة المقصف المدرسي في المدرسة برئاسة قائد وقائدة المدرسة، الجهة المخولة باتخاذ القرار وتحديد نوع التشغيل المناسب لها.

وأوضحت مديرة إدارة خدمات الطلاب بتعليم الرياض، البندري القريني، خلال ورشة لقائدات المدارس الحكومية الابتدائية والمتوسطة والثانوية بالرياض، نظمتها صباح اليوم ولمدة يومين إدارة خدمات الطلاب بتعليم الرياض، أن إدارة التعليم تهدف من طرح هذين النوعين من التشغيل في زيادة الفرص الاستثمارية للمنشآت الوطنية الصغيرة، ودعم عملية التطوير لمنسوبي ومنسوبات المدرسة في الجانب التغذوي، والتعزيز من البيئة التعليمية بما يحقق الارتقاء بالخدمات المقدمة للطلاب .

وأضافت القريني خلال الندوة التي تهدف لتنظيم إجراءات التعاقد لتشغيل المقاصف المدرسية للعام الدراسي القادم، ثقتنا كبيرة بقائدي وقائدات المدارس في تقديم مبادرات نوعية في مجال التغذية المدرسية، وتقديم ما من شأنه النهوض بهذا الجانب، مؤكدة مساندة إدارة خدمات الطلاب للقائمات والمتابعة الدائمة .

وشرحت مساعدة مديرة الإدارة سعاد بنت علي السويد للحاضرات ومن خلال التطبيق العملي برامج حسابات ومصارف الصندوق المدرسي، أعقبتها رئيس قسم التغذية والمقاصف مشاعل الغدير بالحديث عن أحكام مهمة وتعليمات، وتطرقت إلى الاشتراطات الصحية للمقاصف المدرسية، وكيفية تطبيق المخالفات وإلزام من يتم التعاقد معه بالضوابط مع عدم رفع الأسعار، وأن تكون متوافقة لسعر السوق .

كما تم تسليم القائدات النماذج المنظمة للعمل وقرص ضوئي ببرنامج حسابات ومصارف الصندوق المدرسي، وإجابات القريني وفريق إدارة خدمات الطلاب على استفسارات الحاضرات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org