الصحف الأردنية تبرز الدور السعودي في حماية الأمة العربية

استعرضت الاستقبال الذي لقيه خادم الحرمين بمطار "ماركا"
الصحف الأردنية تبرز الدور السعودي في حماية الأمة العربية

أبرزت وسائل الإعلام الأردنية اليوم الزيارة التاريخية التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للأردن.

وبثت محطات الإذاعة والتلفزة الأردنية تقارير إذاعية وتلفزيونية مصورة لمراسم الاستقبال الرسمي والشعبي الذي جرى لخادم الحرمين الشريفين لدى وصوله إلى العاصمة عمان أمس، بالإضافة إلى تقارير عن لقاء القمة الذي عقد بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأخيه الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وشهد اللقاء توقيع 14 اتفاقية في التعاون الثنائي بين المملكة والأردن في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

ونشرت الصحف الأردنية اليوم تقارير صحفية مصورة عن الاستقبال الكبير الذي جرى لخادم الحرمين الشريفين والوفد المرافق له في مطار "ماركا" المدني، مبرزةً صور الحشود الشعبية التي وقفت على طول الطريق الذي سلكه موكب خادم الحرمين الشريفين.

ونشرت عدة صحف أردنية اليوم مقالات صحفية أكدت خلالها أهمية زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للأردن والمحادثات التي جرت في عمان بين المسؤولين في البلدين الشقيقين والتي تناولت مختلف القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.

وقالت صحيفة "الرأي" الصادرة في عمان اليوم في مقال نشرته تحت عنوان " القمة الأردنية السعودية.. علاقات إستراتيجية وجهد مشترك لخدمة الأمة ومصالحها": الزيارة الرسمية التي بدأها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بدعوة من أخيه الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية للبلاد أمس استقطبت اهتمام ومتابعة الدوائر السياسية والدبلوماسية والإعلامية الأردنية والعربية والعالمية.

وأضافت: هذه هي الزيارة الرسمية الأولى التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين للأردن منذ تسلمه مقاليد الحكم بالمملكة العربية السعودية.

وأردفت: المباحثات التي أجراها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مع أخيه الملك عبدالله الثاني تجسيد عملي لعلاقات الأخوة العميقة والتاريخية التي تربط البلدين والشعبين والقيادتين الحكيمتين وتكريس نهج التعاون والتنسيق في مختلف المجالات والأصعدة كما كان الحال طوال العقود الطويلة التي أثمرت عن علاقات نموذجية في المشهد العربي.

وتابعت: حضور خادم الحرمين الشريفين للقمة العربية التي ستلتئم في منطقة البحر الميت غداً الأربعاء يشكل معاني ودلالات لما لشخصه كما المملكة الشقيقة من وزن ومكانة ودور تاريخي في الدفاع عن قضايا الأمة العربية والعمل من أجلها وخدمة للإسلام والمسلمين.

وقالت الصحيفة: علاقات المملكة العربية السعودية والأردن شكلت على الدوام علامة مضيئة في المشهد العربي طوال العقود الطويلة وكانت باستمرار القاعدة والنموذج الذي نهضت بهما لتقريب وجهات النظر العربية والحرص على إبقاء القرار العربي في يد العرب، بعيداً عن التدخلات الأجنبية.

وفي إطار اهتمامها بزيارة خادم الحرمين الشريفين إلى الأردن، قالت صحيفة "الشعب" الأردنية اليوم: زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للأردن ستسهم في تحقيق المزيد من التعاون الإيجابي المثمر بين المملكة والأردن في جميع المجالات خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بما يخدم مصالح البلدين.

بدورها، أعربت صحيفة "كل الأردن" الصادرة في عمان اليوم عن تقديرها لمواقف المملكة في خدمة القضايا العربية والإسلامية.

وقالت: الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ضرب أروع الأمثلة في خدمة الأمن القومي العربي والدفاع عن مصالح الشعوب العربية حين تصدى بكل قوة للمحاولات التي قامت بها بعض القوى الإقليمية لتعكير صفو اليمن.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org