"الشؤون الإسلامية" تهدي 50 ألفًا من زوَّارها بالجنادرية المصحف الشريف

وزعت  أكثر من ألفي مكتبة طالب علم وحقائب دعوية وهدايا إرشادية للأطفال
"الشؤون الإسلامية" تهدي 50 ألفًا من زوَّارها بالجنادرية المصحف الشريف

استقطب جناح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشارك بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 31) الذي ترعاه صحيفة  "سبق" الإلكترونية حصريًا أكثر من خمسين ألف زائر من مختلف الفئات العمرية منذ انطلاق فعالياته.
 
ويُقام جناح وزارة الشؤون الإسلامية على أرض الجنادرية بمساحة إجمالية بلغت أكثر من (450) متر مربع على شكل مخيم كبير من مادة ( pvc)  المقاوم للحريق والحرارة، بتصاميم هندسية مميزة للإدارة العامة للمشروعات والصيانة بالوزارة، أثار  إعجاب رواد الجنادرية هذا العام الذي يتوافدون يوميًا للاستفادة من خدماته المميزة.
 
وقدَّم الجناح لزواره هدايا نوعية كان من أميزها المصحف الشريف بمختلف الأحجام وتراجم معانيه بعدة لغات عالمية من مطبوعات مجمع الملك فهد بالمدينة المنورة، إضافة إلى توزيع أكثر من ألفي مكتبة طالب علم، وكتب ومطويات من إصدارات  وكالة الوزارة للمطبوعات والبحث العلمي، كما لم ينس المشرفون على الجناح من منسوبي الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بديوان الوزارة هدايا الأطفال الذي يغادرون الجناح كل يوم والبسمة تعلو محياهم.
 
وقدم الجناح لزواره  عرضًا مرئيًا ومسموعًا لمجموعة من الأفلام التعريفية والتوعوية، إضافة إلى مجموعة من الإصدارات ، والكتب، والمطويات ، والبروشورات ، والمجلات، والشرائط السمعية التي تستهدف توعية الناس، وتنوير الرأي العام تجاه ظاهرتي الإرهاب، والتطرف، وكيفية مواجهتهما والتصدي لهما ومعالجتهما، والتحذير من مخاطر مثل هذه الظواهر على الأمن في الأوطان، إلى جانب عرضت الوزارة أفلامًا تبين دورها  في ترسيخ الوسطية والاعتدال ونبذ الغلـو والتطرف.
 
يُشار إلى أن جناح الشؤون الإسلامية في الجنادرية الذي يحظى بدعم ومتابعة الوزير صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، ويحوي عددًا من الأركان  التي تجسد رسالة الوزارة في خدمة العمل الإسلامي بمختلف مجالاته ونشر مفهوم الوسطية والاعتدال.
 
يُذكر أن من أركان الجناح المتميزة والتي يكتظ الزوار عليها ركن" برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للحج والعمرة والزيارة" الذي يقدم عروضًا مرئية ونشرات وكتبًا عن البرنامج الذي ساهم في أداء الحج لأكثر من(٣٠) حاجًا وحاجة، من مختلف دول العالم من الشخصيات الإسلامية المؤثرة والبارزة، بهدف توحيد الصف الإسلامي وجمع الكلمة وهو من المبادرات الجميلة لقيادة المملكة التي يقف لها التاريخ إجلالاً وإكبارًا.
 
كما يضم الجناح في جنباته أركانًا خاصة بالمسابقات القرآنية (مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره ، والمسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره "للبنين والبنات".
 
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org