"السويل" عن الوصول للخمس الأوائل عالمياً في التعاملات الإلكترونية: مسؤولية هذه الجهات

خلال ترؤسه اجتماع "متابعة الاستعداد لمؤشر الأمم المتحدة" بحضور ممثلين عن 12 جهة
"السويل" عن الوصول للخمس الأوائل عالمياً في التعاملات الإلكترونية: مسؤولية هذه الجهات

محمد هنيدي- سبق- الرياض: أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، ضرورة العمل على تحقيق تطلعات حكومة المملكة، المتعلقة بالتعاملات الإلكترونية الحكومية؛ مشيراً إلى ما نصت عليه رؤية المملكة من خلال الوصول إلى المراتب الخمس الأولى عالمياً بحلول العام 2030.

وشدد "السويل"، خلال ترؤسه أمس الاجتماع الأول لفريق "متابعة الاستعداد لمؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية"، بحضور المدير العام لبرنامج "يسر" المهندس عبدالعزيز الشعيبي، و12 ممثلاً عن عدد من الجهات الحكومية المشاركة في الفريق، على ضرورة تكاتف فِرَق العمل للوصول إلى هذا المطلب؛ مؤكداً أن هذه المسؤولية تقع على عاتق الجهات الحكومية كافة، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ممثلة في برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسر".

وخلال الاجتماع قدّم برنامج "يسر" عرضاً مرئيا تَضَمّن عدداً من المواضيع ومن أبرزها: نبذة تعريفية عن مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، والنتائج التي حققتها المملكة في العام 2016م ضمن هذا المؤشر، بالإضافة إلى جهود "يسر" في متابعة الجهات الحكومية.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات شمِلت: تطوير البوابات الإلكترونية للجهات الحكومية المشاركة في الفريق، بناء على معايير الأمم المتحدة، والحرص على تحقيق التنمية المستدامة، وتحقيق مفهوم الحكومة المتكاملة، وتفعيل جانبيْ البيانات المفتوحة، والمشاركة الإلكترونية.

وتهدف وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وبرنامج "يسر" من خلال هذه الخطوة، إلى إبراز جهود المملكة دولياً كبلد يتبنى التقنية كأسلوب تنموي تدعمه القيادة الرشيدة، والمحافظة على تقدم المملكة في المقاييس والمؤشرات الدولية ذات العلاقة بالتعاملات الإلكترونية الحكومية، والارتقاء بمستوى الخدمات الإلكترونية التي تقدّمها الجهات الحكومية للمستفيدين، بما يحقق رضاهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org