"السند": مروجو المخدرات يستغلون الأحداث لتوزيع سمومهم

خلال دورة "جرائم الأحداث" التي أقامتها جامعة الأمير سلطان
"السند": مروجو المخدرات يستغلون الأحداث لتوزيع سمومهم

أكد عضو هيئة التحقيق والادعاء العام الدكتور ماجد السند استخدام مجرمي ترويج المخدرات وتجارها الأطفال الأحداث في بعض الجرائم لبيعها بدواعٍ إنسانية منها أعمال الخير دون معرفة الحدث .
 
جاء ذلك خلال الندوة التي أقامتها جامعة الأمير سلطان بالرياض المتمثل في نادي القانون دورة حملت عنوان "جرائم الأحداث"  .
 
وقال الدكتور ماجد السند إنه لا يجوز قانونًا جلب الحدث إلى مركز شرطة بل يحول للدار الخاصة بالأحداث والتحقيق مع الحدث بطريقة إنسانية تراعي كل الضوابط القانونية وهو ما يحدث .
 
 وتطرقت السند إلى الكثير من الجوانب التي تمس جرائم الأحداث والطرق النظامية والقانونية للتعامل مع ذلك مثل اللوائح والقوانين في التعامل مع الأحداث الجنائية للحدث تحت سن 18 سنة ؛ وكذلك من هو فوق سن الأحداث، ثم قدم شرحًا حول دائرة الأحداث وكيفية التحقيق معهم والتي تخضع لمسؤولين مختصين وتراعي سن الحدث .
 
من جانب آخر نوه رئيس لجنة الإعلام للشباب بنادي القانون محمد العتيبي بدور مدير الجامعة البروفيسور أحمد اليماني في انطلاق مثل هذه الدورات المفيدة للطلاب والمجتمع؛ فيما قال مساعد رئيس قسم الإعلام ريان الشهري إن مدير الجامعة داعم قوي ولا يزال الكثير من البرامج والأنشطة بالمستقبل .
 
وحضر الدورة طلاب جامعة الأمير سلطان والجامعات الأخرى وعدد كبير من المهتمين والأكاديميين من أبرزهم عميد كلية القانون الدكتور عائض البقمي .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org