"السند": السعودية لن تسمح باستغلال الحج في شعارات طائفية ومقاصد سياسية

قال خلال ترؤسه اجتماع "اللجنة العليا": نفتخر بالمشاركة ونحظى بدعم وتأييد الملك
"السند": السعودية لن تسمح باستغلال الحج في شعارات طائفية ومقاصد سياسية

ترأس الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، اجتماع لجنة الحج العليا بالرئاسة، والتقى برؤساء المراكز التوجيهية بمكة المكرمة.

وقال "السند"، خلال الاجتماع: إن الله تعالى شرّف هذه الدولة بخدمة هذين البيتين العظيمين وقاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزوار، مشدداً على أن الدولة -أيّدها الله- لن تسمح بأن يحوّل الحج لغير مقاصده الشرعية أو استغلاله للشعارات الطائفية والمقاصد الدنيوية، لذلك فإنها تعلن بجلاء ووضوح أنه لا مجال لمن أراد تحويل الحج للمقاصد السياسية والطائفية وغير ذلك.

وأضاف: "الرئاسة تفخر بمشاركتها في الحج، وهي تحظى بالدعم والتأييد من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- لتحقيق مقاصدها وأهدافها، وتأتي مشاركة الرئاسة استمراراً لنهجها في كل عام، مبيناً أن مشاركة الرئاسة في هذا العام تميزت بإطلاق برامج مميزة منها إطلاق صفحة إلكترونية لتوعية الحجاج بأكثر من 15 لغة على موقع الرئاسة، ومنها إطلاق أجهزة (تواصل) لتغذية هواتف الحجاج بالمواد التوعوية في محطات استقبال الحجاج البرية والجوية، إضافة للمنصّات التوعوية والمصليات المتنقلة، مع المشاركة الكبيرة بالكوادر البشرية بما يتجاوز 900 مشارك مع المترجمين.

ولفت "السند" إلى أنه قد سبق هذه المشاركة إعداد وتهيئة للمشاركين في الحج، منوهاً بالعمل الكبير الذي يقدمه العاملون في لجان الحج، مؤكداً على الاهتمام بالتميز والإبداع في العمل.

وقدّم شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولوزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف رئيس لجنة الحج العليا، ولمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، رئيس لجنة الحج المركزية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org